ثروة جمال وعلاء مبارك عقارات وأموال وحصص بشركات .. ومصادر: خروجهما لا يتيح التصرف فى أرصدتهما بالبنوك.. وحكم التحفظ على أموالهما مازال قائمًا.. والحكم النهائى بالبراءة أساس إتاحة التصرف فيها

الإثنين، 26 يناير 2015 08:28 م
ثروة جمال وعلاء مبارك عقارات وأموال وحصص بشركات .. ومصادر: خروجهما لا يتيح التصرف فى أرصدتهما بالبنوك.. وحكم التحفظ على أموالهما مازال قائمًا.. والحكم النهائى بالبراءة أساس إتاحة التصرف فيها علاء وجمال مبارك
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر حكومية رفيعة المستوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الإفراج على نجلى الرئيس المخلوع علاء وجمال مبارك، لا يعنى حرية التصرف فى أموالهما المنقولة والسائلة وأرصدتهما بالبنوك المحلية والعالمية، مؤكدة أن الإفراج عن نجلى الرئيس المخلوع جاء بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطى.

وأكدت المصادر أن أرصدة علاء وجمال مبارك، وحصصهم فى الشركات والممتلكات المختلفة داخل وخارج مصر، صدر بها قرار من جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ والمنع من التصرف، وهو ما يعنى أن السحب والإيداع والتحويل من تلك الحسابات المصرفية وإدارة الحصص الخاصة بهم بالشركات لا تحق لهم قانونًا، وتستلزم قرار من جهاز الكسب غير المشروع والنائب العام يتيح لهم ذلك، وهو لم يصدر حتى الآن.

وقدرت المصادر حجم الثروات والأرصدة بالبنوك خارج وداخل مصر بعدة ملايين من الدولارات فى صورة ممتلكات عقارية وأموال وحصص بشركات، وأن تلك الأصول، تحت تحفظ الجهات القضائية المصرية ولا يحق لأى شخص التصرف فيها إلا بحكم قضائى نهائى بات.

وأشارت إلى أنه عند صدور حكم من النائب العام أو جهاز الكسب غير المشروع أو أى جهة قضائية فإنه يتم إبلاغ البنك المركزى المصرى والبورصة المصرية بهذا القرار، الذى يتم بموجبه التحفظ على تلك الأرصدة والممتلكات، ولا يتم إنهاء حالة التحفظ إلا بحكم قضائى جديد بمحو الأثر القانونى السابق، مؤكدة أن قضية التلاعب بالبورصة مازالت محل تحقيق حتى الآن.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن تجميد الأرصدة والحسابات المصرفية الخاصة بتلك الشخصيات يتم بإخطار البنك المركزى المصرى بقرار الجهة القضائية أو النائب العام أو جهاز الكسب غير المشروع، وبعد ذلك يقوم البنك المركزى بإخطار الإدارة المختصة بالبنوك وهى الإدارة القانونية بمنع التعامل على الحساب المصرفى بإجراء العمليات المصرفية مثل السحب أو تحويل أموال من الحساب.

جدير بالذكر أن نجلى مبارك، علاء وجمال خرجا بالفعل أمس الأحد، تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة الصادر يوم الخميس الماضى بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية قصور الرئاسة.


موضوعات متعلقة :

تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. جمال وعلاء مبارك خارج السجن.. مصدر بالداخلية: مصلحة السجون أخلت سبيلهما.. و"الكسب غير المشروع" لا يزال يفحص موقفهما.. ومصادر بالعائلة: استقبلنا نجلى الرئيس الأسبق ليلا


مصدر أمنى يؤكد انفراد اليوم السابع: السجون أفرجت عن علاء وجمال مبارك


الأسوشيتدبرس نقلا عن مسئولين: الإفراج عن نجلى مبارك من السجن (تحديث)












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كل اموال المحروسين خارج مصر

اموالهم ليسن في البنوك ولكن باسماء شركات وهميه في اعالي البحار وجزر الكاريبي وقابلني

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

لو حاكمت مبارك مرة لحاكمت جمال 15 مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

قصدكم ثروة الشعب التى آلت إلى جمال وعلاء بسبب جبروت والدهما

لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

اسير الظلم الاي في البلد

لا تحسبني الله غرفت عماتعملون

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمد العكرش

فى المشمش

عدد الردود 0

بواسطة:

safaa

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود

مين المسؤل عن المهازل اللى بتحصل دى وضياع فلوس المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد محمد

من حق كل مصري

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد محمد

من حق كل مصري

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو بيسو

ههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة