زعيم الحوثيين يدعو إلى انتقال سلمى للسلطة فى اليمن

الثلاثاء، 27 يناير 2015 09:59 م
زعيم الحوثيين يدعو إلى انتقال سلمى للسلطة فى اليمن عبد الملك الحوثى زعيم الحوثيين
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الملك بدر الدين الحوثى زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين أن تقديم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى والحكومة اليمنية استقالتهما كانت خطوة غريبة وشاذة وغير مسئولة ومناورة غير جادة ولكن لعل عواقبها خير للبلد.

ودعا الحوثى، فى كلمة له مساء اليوم الثلاثاء، نقلها تلفزيون المسيرة التابع للجماعة، اليمنيين وكل من يشعر بالمسئولية تجاه البلد إلى دعم انتقال سلمى سريع للسلطة على قاعدة الشراكة ومرجعية الحوار الوطنى واتفاق السلم والشراكة وترتيب الوضع السياسى الداخلى وانجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية حتى نهايتها .

وقال إن هناك مشاورات مستمرة مع القوى السياسية وبرعاية أممية ونحن نتمنى لها النجاح ولكن لا غنى عن الدور الشعبى ويجب أن يستمر الزخم الشعبى الذى يعبر عن صلابة وقوة الشعب وتحمله المسئولية لمواجهة كل التحديات والأخطار .

وحذر بعض القوى سواء فى الداخل أو الخارج التى تريد تأزيم الأوضاع فى اليمن وخلق المشاكل من أن الشعب لن يقف مكتوف الأيدى أو متفرجا ولن يقبل من أى طرف أن يذهب بالوضع نحو الانهيار .. ووصف هؤلاء الذين يريدون تأزيم الوضع بالفوضويين مؤكدا أن خطواتهم فى هذا الاتجاه حمقاء وسيقوم الشعب بكب ما هو ضرورى ومتاح لمواجهة الفوضويين بمساعدة الجيش واللجان الشعبية ولن يفرط فى أمنه واستقراره .

كما حذر الحوثى من أن التآمر على البلد والدفع به نحو الانهيار ليس فى مصلحة الجميع سواء من فى الداخل أو الخراج وسيكون له مردود سلبى على المنطقة ولذلك يجب دعم الخطوات الإيجابية لانتقال سلمى للسلطة وتشجيع اليمنيين على التوافق .

وأضاف أن الشعب اليمنى شعب عظيم بجيشه ولجانه الشعبية يملك المقومات اللازمة ليحمى نفسه ويقرر مستقبله ويحدد مصيره وهو يتحرك تحركا مشروعا ومسئولا فى هذا الاتجاه واذا قامت أى أطراف بتحرك يستهدف الشعب فسوف يتخذ الموقف القوى الذى يسقط كل المؤامرات مهما كان حجمها وكل مؤامرات الفوضى وارباك الوضع سواء على المستوى الإعلامى أو أحداث الفوضى عمل بائس سيتصدى الشعب له .

وأوضح الحوثى أن الخطوات التى أقدمت عليها اللجان الشعبية فى العاصمة خلال الفترة الأخيرة كانت محكومة بالضرورة ولابد من التصدى للمؤامرة التى استهدفت اليمن ووحدته عبر فرض مسودة الدستور بهدف فرض أمر واقع فيما يخص الأقاليم .

وحاول تهدئة مخاوف اليمنى فى الجنوب وتعز ومأرب فدعا الى تنحية كل النعرات الطائفية والمناطقية والمذهبية لان اليمنيين لهم دين ووطن مصير واحد وقوتهم فى وحدتهم وليس فى تفرقهم .

ووجه الحوثي، فى نهاية خطابه، دعوة الى اجتماع كبير وتاريخى فى صنعاء يوم الجمعة بهدف مراجعة الوضع الداخلى على المستوى السياسى والأمنى والخروج بقرارات هامة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيلمة الكذاب

لا يلدغ المؤمن من حجر مرتين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن حميدو

عجبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة