فنانون ورياضيون يهجرون أنشطتهم ويتجهون للبرلمان.. خالد يوسف وتيسير فهمى وطاهر أبوزيد وزكريا ناصف وطارق السيد أبرز الأسماء.. وأحمد حسن لم يحسم موقفه بعد.. والتحالفات تتسابق لضمهم على قوائمها الانتخابية

الثلاثاء، 27 يناير 2015 05:08 م
فنانون ورياضيون يهجرون أنشطتهم ويتجهون للبرلمان.. خالد يوسف وتيسير فهمى وطاهر أبوزيد وزكريا ناصف وطارق السيد أبرز الأسماء.. وأحمد حسن لم يحسم موقفه بعد.. والتحالفات تتسابق لضمهم على قوائمها الانتخابية المخرج خالد يوسف
كتب محمد ربيع و سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يعد يفصلنا عن انطلاق معركة انتخابات مجلس النواب 2015، والتى ستقام فى 22 مارس المقبل، سوى أسابيع قليلة، وذلك لاختيار أول مجلس نواب يمثل الشعب عقب ثورة 30 يونيو، وتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى مصر، ومع اقتراب المنافسة البرلمانية، أعلن عدد من الرياضيين والفنانين ترشحهم فى الانتخابات المقبلة، ومن أبرز الرياضيين: محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى والذى أعلن ترشحه بشكل رسمى لانتخابات مجلس الشعب، المقررة فى مارس المقبل، عن حى الجمالية، مؤكدا أنه سيخوض الانتخابات بشكل نهائى، بعد أن كانت هناك نية بعدم الترشح خلال الفترة الأخيرة.

وطاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق الذى يخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة تحت مظلة حزب الوفد وبدعمه، وذلك بدائرة الساحل، بالإضافة إلى أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن دائرة الحامول بكفر الشيخ.

كما يكرر سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق تجربته البرلمانية بخوض الانتخابات البرلمانية بدائرة دمياط مسقط رأسه، كما يدرس محمود الشامى الترشح فى انتخابات البرلمان المقبل، عن دائرة المحلة، خاصة أن والده الراحل عبد السميع الشامى كان أحد أقطاب مجلس الشعب فى عهد الحزب الوطنى، وينتمى الشامى للنادى الأهلى وأحد كبار مشجعيه فى المحلة.

فيما أعلن زكريا ناصف نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق، ترشحه فى انتخابات البرلمان المقبلة، عن دائرته فى المعادى، مؤكدا أن التدهور الذى تشهده مصر منذ سنوات فى الرياضة سر ترشحه لانتخابات مجلس الشعب المقبلة.

وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أعلن مشير حنفى لاعب الأهلى السابق، ترشحه فى انتخابات البرلمان 2015، عن دائرة شبرا الخيمة.

كما أعلن تيار الاستقلال عن وجود سحر الهوارى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ضمن قائمة المرشحين فى انتخابات البرلمان المقبل عن دائرة الفيوم مسقط رأسها، كذلك جمال علام رئيس الجبلاية عن دائرة الأقصر.

فيما أعلن حزب حماة الوطن بالمنيا، عن الدفع بلاعب المنتخب المصرى السابق والزمالك السابق، طارق السيد للترشح فى الانتخابات البرلمانية على نظام الفردى عن دائرة مركز بنى مزار، فيما لم يحسم عميد لاعبى العالم أحمد حسن الترشح عن دائرة مغاغة بعد.

فيما أعلن عدد من نجوم الفن خوض تجربة الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبل، ويأتى على رأس هؤلاء المخرج خالد يوسف، الذى أعلن الترشح على المقعد الفردى بمسقط رأسه دائرة كفر شكر بالقليوبية بدعم من التيار الديمقراطى وكبار العائلات بالدائرة.

وتحاول الفنانية تيسير فهمى تكرار تجربتها للترشح للبرلمان والتى باءت بالفشل فى عهد الإخوان، ولكن هذه المرة من خلال دعم وتأييد من جانب تيار الاستقلال ، والذى ضم أيضا الفنان أحمد ماهر وطارق علام.

كما لم تحسم الفنانية الكبيرة سميرة أحمد أمر خوضها للانتخابات البرلمانية ، وذلك بعد الفشل الذى لحق بها فى تجربتها الأولى التى خاضتها مرشحة عن حزب الوفد فى الانتخابات السابقة.


أخبار متعلقة :

مرشحو الأهلى يكتسحون الزمالك بمجلس النواب المقبل.. أبو زيد وعبد الوهاب وناصف وحنفى وزاهر ورباعى الجبلاية ينتمون للأحمر.. و6 زملكاوية فى قوائم الانتخابات.. المحلة والدراويش يكتفيان بممثل وحيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة