خبير أمريكى: الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية تمتد إلى "تويتر"

الأربعاء، 28 يناير 2015 09:03 م
خبير أمريكى: الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية تمتد إلى "تويتر" عناصر داعش
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خبير أمريكى أن الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية تجرى على الإنترنت تماما كما تجرى فى ميدان المعركة حيث تم وقف 18 ألف حساب يرتبط بالتنظيم على موقع تويتر خلال الأشهر الأخيرة.

وقال الخبير ج.م بيرغر من معهد بروكنغز أن انصار التنظيم "يتعرضون لضغوط كبيرة خاصة أكثر المستخدمين نشاطا وانتشارا حيث يتم وقف حساباتهم"، وأوقف موقع تويتر نحو 800 حساب تأكد أنها لتنظيم الدولة الإسلامية منذ خريف العام الماضى، إلا أن ذلك قد يكون "مجرد نقطة فى بحر"، حيث تم وقف نحو 18 ألف حساب على تويتر "ترتبط" بالتنظيم المتطرف خلال نفس الفترة، حسب ما أظهرت دراسة أعدها بيرغر وخبير أخر هو جوناثان مورغان.

ورغم ان عشرات آلاف حسابات تويتر لا تزال عاملة، إلا أن أنصار تنظيم الدولة الغسلامية على الإنترنت وصفوا عملية وقف الحسابات بأنها "مدمرة"، بحسب ما صرح بيرغر أمام لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى. وكان التنظيم المتطرف قادرا على استخدام مواقع التواصل الإجتماعى بسهولة حتى وقت قريب.

إلا أنه وبعد ان نشر التنظيم تسجيلا مروعا فى أغسطس لقطع رأس الصحافى الأمريكى جيمس فولى، فرضت مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب قواعد مشددة أدت إلى ملاحقة أية معلومات تدعم "الإرهاب" وتنشر على صفحاتها، بحسب بيرغر. واستهدفت عمليات وقف الحسابات أنشط حسابات تويتر واعاقت جهود التنظيم لنشر الدعاية إلا أنها لم تتعرض للحسابات الأقل نشاطا لتمكين وكالات الإستخبارات من مراقبة داعمى هذه الجماعات، طبقا لبيرغر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة