"خليفة حفتر" يدعو لتسوية تؤدى لإعادة الليبيين المهجرين لبلادهم.. ويؤكد: السيسى أنقذ بلاده والقارة الأفريقية من الفوضى والإرهاب.. والقذافى جزء من التاريخ ولم أتمنَّ أن تكون نهايته بهذه الطريقة

الأربعاء، 28 يناير 2015 10:22 م
"خليفة حفتر" يدعو لتسوية تؤدى لإعادة الليبيين المهجرين لبلادهم.. ويؤكد: السيسى أنقذ بلاده والقارة الأفريقية من الفوضى والإرهاب.. والقذافى جزء من التاريخ ولم أتمنَّ أن تكون نهايته بهذه الطريقة اللواء خليفة حفتر قائد "عملية الكرامة" بالجيش الوطنى الليبى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خليفة حفتر، قائد "عملية الكرامة" بالجيش الوطنى الليبى، إن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قام بعمل وقائى عندما وجد بلاده تتعرض للإرهاب والفوضى، وحمى الشعب المصرى والقارة الأفريقية من الدخول فى فوضى من خلال خطة محاربة العنف والتطرف، مكتملة الجوانب، منع بها المتوقع حدوثه.

وتابع حفتر، خلال حواره على فضائية "بى بى سى" عربى: "الرئيس عبد الفتاح السيسى ضابط فى القوات المسلحة، وعندما وجد أن الإرهاب سيتمكن من بلاده قام بعمل وقائى حتى لا تعم الفوضى فى بلاده".

وأضاف قائد "عملية الكرامة"، أن الرئيس السيسى دافع عن شعبه وقام بعمل جيد حارب فيه الإرهاب بطريقة كاملة الجوانب تمنع الفوضى التى كانت ستحدث.

ومن حيث الشائعات التى يرددها البعض بشأن رغبته فى الوصول إلى حكم ليبيا قال اللواء خليفة حفتر، إنه لم تراوده فكرة الوصول إلى السلطة من خلال المؤسسة العسكرية، وذكر حفتر: "نحن نريد الطمأنينة على مصالح شعبنا".

وفيما يتعلق بالأحداث التى وقعت عقب ثورة 17 فبراير لفت إلى أنه لم يكن يتمنى أن تكون نهاية الزعيم الراحل معمر القذافى بهذه الطريقة التى وصل إليها الحال فى أعقاب ثورة 17 فبراير، مشددًا على أنه كان يريد أن يقدم إلى محاكمة عادلة أو يكون تحت إقامة جبرية أو ينفى من البلاد كونه أصبح جزءًا من التاريخ، وتابع قائلًا: "إذا قتل لابد أن يكون وفق القانون.. نريد أن تكون ليبيا جنة الله على أرضه".

وأعرب اللواء خلفية حفتر عن أنه يتمنى عودة الأبرياء الليبيين الذين فروا من لهيب الحرب إلى ديارهم والمشاركة فى ثورة الكرامة وبناء الوطن، وذكر حفتر: "من غير المعقول أن نترك 3 ملايين أو 50% من الليبيين يتسولون بالخارج شىء مؤلم.. نحن جربنا الغربة ولا نسمح أن يكون أهلنا غرباء بسببنا.. الآن فى تصحيح لهذه الثورة ويجب أن يشاركوا فيها".

وفيما يتعلق بعلاقات ليبيا بدول المنطقة قال "حفتر" إن بلاده لم تلمس أى تغيير فى الموقف القطرى حتى بعد القمة الخليجية الأخيرة، التى تعد هى جزءا منها، والتى اعترفت خلالها المجموعة بالكامل بشرعية البرلمان والحكومة الانتقالية، وتابع حفتر: "قامت بالتحريض ضدنا.. نتوقع أن تقوم بشىء يصب فى مصلحة ليبيا.. نحن كفيلون بعون الله بالمجموعات، التى أتت إلى بلادنا.. والذين ساعدوهم سيندمون على ذلك، الشعب الليبى صادق وكريم، وفى نفس الوقت لا ينسى ممارسة الظلم عليه من أى ما كان".

وشدد قائلاً، أنه يقف إلى جوار الشعب الليبى ضد جميع الميليشيات المتطرفة، التى تعبث بأمن ليبيا، وأى شىء يطلبه الشعب الليبى سأبصم عليه بالعشرة ولن أتأخر فيه".

وأكد "قائد عملية الكرامة" أن قواته كبدت الجماعات المسلحة خسائر كبيرة بعد أكثر من 25 مواجهة وذكر حفتر: "لا يوجد منهم إلا عدد قليل وسنقضى عليهم بالكامل، نظراً لعدم إمكانية التعايش مع مثل هذه التنظيمات.. نحن الآن نجنب بنغازى أى خراب"، لافتاً إلى أنه حريص على عدم وصول القتال إلى داخل العاصمة طرابلس، معرباً عن استعداده للدخول فى تسوية إذا ما كانت ستؤدى إلى الاستقرار والأمن فى بلاده.


موضوعات متعلقة:
خليفة حفتر: لا يوجد تغير ملموس فى موقف قطر من ليبيا بعد القمة الخليجية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة