تمرد الجماعة الإسلامية تعلن عن تقديمها مذكرة جديدة لشئون الأحزاب لحل "البناء والتنمية".. مؤسس الحركة: لدينا أدلة بأسماء قيادات تحرض على العنف وحمل السلاح.. والجماعة: سنقدم مذكرة للرد على الاتهامات

السبت، 03 يناير 2015 06:28 ص
تمرد الجماعة الإسلامية تعلن عن تقديمها مذكرة جديدة لشئون الأحزاب لحل "البناء والتنمية".. مؤسس الحركة: لدينا أدلة بأسماء قيادات تحرض على العنف وحمل السلاح.. والجماعة: سنقدم مذكرة للرد على الاتهامات وليد البرش
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركة تمرد الجماعة الإسلامية، أنها سوف تتقدم بمذكرة تكميلية للجنة شئون الأحزاب الأسبوع المقبل لحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية، فى الوقت الذى أكدت فيه الجماعة الإسلامية أنها ستعد مذكرة ستتقدم بها للقضاء الإدارى للرد على الاتهامات الموجة للحزب.

قال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، لـ"اليوم السابع"، إن الحركة سوف تتقدم بالمذكرة التكميلية إلى لجنة شئون الأحزاب الأحد المقبل، ضمن الأدلة الجديدة التى حصلت عليها الحركة لحل حزب البناء والتنمية.

وأضاف "البرش"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه المذكرة تعد الثانية التى تتقدم بها الحركة للجنة شئون الأحزاب، موضحا أن الحركة سوف تتقدم فى مذكرتها بصور لقيادة بحزب البناء والتنمية بأسوان تحمل سلاحا وتحرض على العنف.

وكانت الحركة قالت فى بيان لها:" مذكرة تكميلية بأسباب جديدة لحل حزب البناء والتنمية استكمالاً لبلاغنا الرقيم 2255 فى 2014/8/24 معالى المستشار نائب رئيس محكمة النقض رئيس لجنة الأحزاب تحية طيبة وبعد مقدمه لسيادتكم ربيع على شلبى العضو المؤسس بحزب البناء والتنمية حيث لا يزال حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية المنحلة قانوناً يمارس التحريض على العنف".

وتابعت الحركة: "نشر أمين الحزب بمحافظة أسوان أبو بكر محى الدين أمين بلال - على صفحته على الفيس بوك (أبو بكر الأسوانى) يوم 2014/12/27- تحريضا واضحا منه على قتل ضباط شرطة ومرفق صورة من التحريض وتوقيته".

واستطردت الحركة: "ولما كانت هذه الأفعال تتعارض مع العمل الحزبى وتحرض على القتل مما يوقعها تحت طائلة قانون العقوبات، وكان نشر وثيقة مزورة على أنها صحيحة من شأنه التحريض ضد الدولة المصرية بنشر الإشاعات الكاذبة التى تهدد الأمن القومى المصرى مما يوقع الحزب تحت طائلة القانون العسكرى وقانون العقوبات".

وأوضحت الحركة فى بيانها أنها ستتقدم بصورة فوتوغرافية أخرى متداولة على مواقع التواصل الإجتماعى لأحد قادة الجماعة الإسلامية والحزب وهو جمال فرغلى هريدى وهو يحمل سلاحاً آلياً غير مرخص مما يقطع ببعد هذا الحزب عن السلمية وعن الالتزام بالقانون والدستور".


فى المقابل رد عادل معوض، محامى الجماعة الإسلامية، على تلك المذكرة قائلا أن تلك الاتهامات لا دليل لها، وأن حزب البناء والتنمية لم يتلق حتى الآن أى خطاب من لجنة شئون الأحزاب أو من النيابة بشأن التحقيقات التى يجرى حول حل الحزب، مطالبا حركة تمرد الجماعة الإسلامية بأن تعلن عن ادلتها بتحريض قيادات الجماعة أو الحزب على العنف.

وأكد معوض فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة الإسلامية تجهز لمذكرة سيتقدم بها حال وصول دعوى حل الحزب إلى محكمة القضاء الإدارى، للتأكيد على أن قياداتنا لم يحرضوا على عنف.




موضوعات متعلقة


قيادى بالجماعة الإسلامية يعلن استقالته.. وعضو بالبناء والتنمية يعلن ترشحه للبرلمان بأسيوط ويؤكد: فى ذهنى أفكار وأمنيات ومشاريع.. وخبير: حلفاء الإخوان يسعون لحصاد مقاعد تخدم أهدافهم


كمال حبيب: إعلان الإخوان عقد برلمانهم المنحل بإسطنبول يتوافق مع ميول تركيا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة