كرم زهدى: مبادرة جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية هدفها نشر قيم الاعتدال

السبت، 03 يناير 2015 08:12 م
كرم زهدى: مبادرة جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية هدفها نشر قيم الاعتدال الشيخ كرم زهدى مؤسس الجماعة الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ كرم زهدى، مؤسس الجماعة الإسلامية، إن المبادرة التى أطلقتها جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية لوقف العنف، هى دعوة للعمل على وسطية الإسلام ونشر قيم الاعتدال والسماحة بالدين الإسلامى.

وأضاف زهدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مبادرة وقف العنف ستشمل مراجعات شرعية لمحاولة وقف أعمال العنف، التى انتشرت فى البلاد، وللحد منها وللتأكيد على أن الإسلام لا علاقة له بالعنف.

وكانت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية قد أعلنت أن أعضاء الجبهة قد قرروا تفعيل مبادرة وقف العنف والعمل على المراجعات الشرعية، بعيدا عن العنف والأفكار الخاطئة من التيار الإسلامى.

وأكدت على ضرورة توجية الخطاب الدينى إلى صحيح الاسلام، قائلا: "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظه الحسنة" موضحا أن عقيدة أهل السنة والجماعة بعيدة عن التكفير والتفجير، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بمعايير الدعوة الصحيحة الموضوعية دون المساس بالاشخاص أو تجريحهم، ونشر الفكر الوسطى وتفعيل العمل بمبادرة وقف العنف وكذلك العمل بالمراجعات الشرعية بعيدا عن العنف والأفكار الخاطئة.

وكانت مصادر داخل الجماعة الإسلامية، قد كشفت عن أزمة نشبت داخل الجماعة خلال الفترة الأخيرة أدت إلى عدم قدرتها على السيطرة على قواعدها، حيث انقسمت قواعد الجماعة ما بين معلنين ترشحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة، ورافضين الاستمرار فى تحالف دعم الإخوان، وما بين مصرين على الاستمرار فى التحالف.




موضوعات متعلقة

أزمة داخل الجماعة الإسلامية بعد فقدان القيادة السيطرة على قواعدها.. وانقسام أعضائها بسبب الاستمرار فى تحالف الإخوان.. ومنشقو الجماعة يجتمعون لتصحيح الأفكار.. وكمال أبو المجد: تعانى من ارتباك شديد

"تمرد الجماعة الإسلامية" تقدم مذكرة لشئون الأحزاب لحل "البناء والتنمية"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة