خطيب الأزهر: "قولوا للمعتدين على الأبرياء رسولكم أمر بحفظ الدماء"

الجمعة، 30 يناير 2015 02:20 م
خطيب الأزهر: "قولوا للمعتدين على الأبرياء رسولكم أمر بحفظ الدماء" خطيب الأزهر ـ أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ربيع الغفير، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، "قولوا للمعتدين على الأبرياء فى تفجيرات سيناء إن رسول الله، محمد صلى الله عليه وسلم، أمر فى آخر بيان له للأمة الإسلامية خلال حجة الوداع، بحفظ الحرمات والدماء، عندما قال إن أموالكم ودماءكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا فى شهركم هذا فى بلدكم هذا".

وأضاف "الغفير"، فى خطبته اليوم الجمعة، بالجامع الأزهر، أن الإسلام دين السماحة وهدف لنشر السلم والحب فى جميع ربوع الأرض، وأنه راية محبة رفرفت على الأرض، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم، "إنما بعثت من الحنيفية السمحاء".

وأكد خطيب الجامع الأزهر، أن الذين يتطاولون على النبى الكريم فى الصحف الأجنبية ويرسمون له الرسومات المسيئة ليس برسول الله، مستشهدا بموقف النبى محمد صلى الله عليه وسلم عندما غضب الصحابة من مناداة الكفار له بـ"المذمم" فقال لهم، "إنهم يسبون مذمم وأنا محمد"، مطالباً بضرورة مواجهة الحجة بالحجة والمساهمة فى نشر سماحة الإسلام بين الأمم.

واعتذر الدكتور ربيع الغفير للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أننا كمسلمين سبب فيما يحدث من إساءة للرسول، وذلك لعدم نشرنا تعاليم الإسلام السمحاء بين من لا يعرفونها عن الدين، مؤكدا أن النبى محمد وقف ذات مرة لجنازة يهودى وعندما أخبره أصحابه بأن المتوفى يهوديا قال لهم، "أليست نفسا".

وأكد "الغفير"، أن مصر محفوظة بعين الله ولن يقدر عليها المتآمرون فى الداخل أو الخارج، إذ إنها ذكرت فى القرآن الكريم صراحة خمس مرات وتلميحا أكثر من عشرين مرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة