الدكتور رشدى زهران: لاتساهل مع من يرتكب عنفا داخل جامعة الإسكندرية

السبت، 31 يناير 2015 05:47 ص
الدكتور رشدى زهران: لاتساهل مع من يرتكب عنفا داخل جامعة الإسكندرية جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رشدى زهران، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، إنه تم إعادة النظر فى العقوبات الإدارية بالفصل، التى وقعت على بعض الطلاب، لمشاركتهم فى أعمال عنف داخل الحرم الجامعى فى نصف العام الدراسى الأول، حيث تم تخفيف العقوبة على البعض منهم والتى ترواحت من شهرين إلى 6 فصول دراسية أى 3 سنوات، وذلك وفقا لنوع أعمال العنف التى شاركوا بها وثبوت الأدلة عليهم.

وأضاف الدكتور رشدى زهران من تثبت عليه بالأدلة القاطعة بالصور وتفريغ كاميرات المراقبة ارتكاب ذلك الجرم، يتم توقيع أقصى عقوبة عليه ولا يعفى منها".

وتابع الدكتور رشدى زهران فى تصريحات صحفية، على هامش افتتاح فعاليات معسكر نادى الجامعة للقيادات الطلابية، أن جامعة الإسكندرية شهدت هدوءا نسبيا، خلال النصف الأول من العام الدراسى، مقارنة بباقى الجامعات، ولذلك فإن الجامعة ستبقى على الاستراتيجية الأمنية كما هى، مؤكدا على استمرار شركة فالكون فى عملها لتأمين بوابات الكليات، وذلك بعد استجابة إدارة الجامعة لمطالب الشركة من تعلية أسوار الكليات، وإنشاء مظلات للعاملين وتأمين الأسوار.


مشيرا إلى أن جامعة الإسكندرية قد استكملت تعيين معظم عمداء الكليات بها، ولم يتبق سوى 5 مقاعد، سيتم تعيينهم وتعيين رئيس للجامعة قريبا.


وحول أزمة نادى أعضاء هيئة تدريس الجامعة بوجود مجلسين منتخبين، قال الدكتور رشدى زهران "إن أحدهما جمد بقرار محافظ الإسكندرية، وتم إلغاء هذا القرار بحكم من المحكمة الإدارية، فى حين تم انتخاب مجلس جديد بإشراف قضائى وبحضور مندوب مديرية التضامن الاجتماعى، وذلك لعدم إبلاغ النادى بقرار المحكمة، مما زاد الأمر التباسا واحتقانا بين المجلسين".

ومن المتوقع رفع دعوى قضائية أخرى ويصعب التنبؤ بنتائجها.

وحول المستشفيات الجامعية أكد "زهران" أن المستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية قد شهد تطورا ملحوظا فى وحدات الطوارئ، وذلك بعد صيانة وتجهيز إحدى وحداته، وتطويره وعمله بكامل طاقته، كما أنه يشهد حاليا تجهيز الوحدة الثانية من الطوارئ، ومن المقرر افتتاحها خلال الفترة القادمة.

وعن مستشفى سموحة للطوارئ قال الدكتور رشدى زهران "إن وضعها أصبح أفضل بكثير مما سبق"، مشيرا إلى دخول العديد من وحدتها للخدمة ومنها العناية المركزة وعناية القلب وغرف العمليات وحالات الاستقبال والمعامل ووحدات أسطرة المخ والوحدات الداخلية والخارجية، وتستقبل الحالات الإسعافية وحوادث الطرق".

وأضاف الدكتور رشدى زهران بأن مستشفى برج العرب، جار حاليا تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية وتجهيزها بالعديد من الأطباء، ولكن الأزمة فى توافر التمريض لها، ولكن الدكتور إبراهيم مخلص، عميد كلية الطب، والدكتور أيمن عبد العليم ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وعد بحل هذه الأزمة خلال الأيام القليلة القادمة، تمهيدا لعمل المستشفى خلال شهر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة