"إصلاح الجماعة الإسلامية" تعلن عن تفعيل مبادرة "وقف العنف" بالتعاون مع مؤسسى الجماعة.. كرم زهدى: محاولة للحد من أعمال الفوضى المنتشرة فى البلاد.. والجبهة: نتمنى من الأزهر مساعدتنا

الأحد، 04 يناير 2015 06:39 ص
"إصلاح الجماعة الإسلامية" تعلن عن تفعيل مبادرة "وقف العنف" بالتعاون مع مؤسسى الجماعة.. كرم زهدى: محاولة للحد من أعمال الفوضى المنتشرة فى البلاد.. والجبهة: نتمنى من الأزهر مساعدتنا كرم زهدى مؤسس الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، "إن أعضاء الجبهة قد قرروا تفعيل مبادرة وقف العنف والعمل على المراجعات الشرعية بعيدا عن العنف والأفكار الخاطئة من التيار الإسلامى".

وأعلنت الجبهة فى بيان لها أنه قد تم الاجتماع الأول بقيادة جبهة الإصلاح وكوادرها بالصعيد لمناقشة أمور الدعوة بعنوان "وسطية الإسلام" بهدف نشر الفكر الوسطى وتفعيل العمل بمبادرة وقف العنف، وكذلك العمل بالمراجعات الشرعية بعيدا عن العنف والأفكار الخاطئة.

وأكدت الجبهة على ضرورة توجية الخطاب الدينى إلى صحيح الإسلام على غرار "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة"، موضحة أن عقيدة أهل السنة والجماعة بعيدة عن التكفير والتفجير، ومشيرة إلى ضرورة الالتزام بمعايير الدعوة الصحيحة الموضوعية دون المساس بالأشخاص أو تجريحهم .


ومن جانبه، قال كرم زهدى، مؤسس الجماعة الإسلامية، إن المبادرة التى أطلقتها جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية لوقف العنف هى دعوة للعمل على وسطية الإسلام ونشر قيم الاعتدال والسماحة بالدين الإسلامى.

وأضاف زهدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة وقف العنف ستشمل مراجعات شرعية لمحاولة وقف أعمال العنف التى انتشرت فى البلاد، وللحد منها وللتأكيد على أن الإسلام لا علاقة له بالعنف.

فيما قال عبد الرحمن صقر، المتحدث الرسمى باسم جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، "إن الجبهة لا تتبنى الصدام ولا العنف بل هدفها نشر الوسطية للفكر الإسلامى الصحيح، وعقيدة أهل السنة والجماعة".

وأضاف صقر لـ"اليوم السابع" أن فعاليات الجبهة لوقف العنف ستتمثل فى ندوات دعوية لأعضاء الجماعة الإسلامية واحتواء أكبر عدد من الشباب، ومؤتمرات وكثير من الخطوات تحت شعار "حب الوطن لايتعارض مع حب الدين".

وأوضح صقر، أن بداية التحرك سيكون مع أبناء الجماعة الإسلامية خاصة وأبناء الحركة الاسلامية والمجتمع عامة، موضحا أن الجبهة سوف تبدأ تحركاتها خلال أيام، متابعا: "نتمنى من الأزهر أن يكون مساعد لنا أو نحن مساعدين له فى ذلك لما لقيادات الجبهة من تاريخ فى ذلك وفى مبادرات وقف العنف فى 97، ونحن أقرب الأشخاص لأعضاء الجماعة الإسلامية والأعضاء فى الإخوان وجميع الحركات الإسلامية".

وفى السياق ذاته، قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، "إن المبادرة شبيهة بما تم الإعلان عنه فى عام 1997 من مراجعات فكرية"، موضحا أن الجبهة تعكف على وضع خطة عمل فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، لمواجهة دعوات العنف والتطرف.


وأضاف الحطاب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المبادرة تشمل ضرورة الحفاظ على الدولة، ووقف العنف، وعدم التكفير باسم الدين، لافتا إلى أنهم تواصلوا مع عدد من القيادات بحزب البناء والتنمية الذين سيشاركون فى هذه الخطة، وأن اجتماعا سيجرى خلال أيام بين أعضاء لجماعة وأعضاء بحزب البناء والتنمية فى الوجه البحرى لكى يتم الإعلان عن خطوات تلك المبادرة بعد هذا اللقاء.



موضوعات متعلقة..

أزمة داخل الجماعة الإسلامية بعد فقدان القيادة السيطرة على قواعدها.. وانقسام أعضائها بسبب الاستمرار فى تحالف الإخوان.. ومنشقو الجماعة يجتمعون لتصحيح الأفكار.. وكمال أبو المجد: تعانى من ارتباك شديد


"تمرد الجماعة الإسلامية" تقدم مذكرة لشئون الأحزاب لحل "البناء والتنمية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة