الأمريكيون يواجهون موجة جديدة من الغلاء عام 2015

الأحد، 04 يناير 2015 12:06 م
الأمريكيون يواجهون موجة جديدة من الغلاء عام 2015 أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه الأمريكيون موجة جديدة من الغلاء مع بداية عام 2015، إذ من المتوقع أن ترتفع أسعار العديد من السلع ابتداء من اللحوم والبيض والبن إلى فواتير الكهرباء والرعاية الصحية وحتى العقارات.

وحذرت توقعات وزارة الزراعة الأمريكية من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء هذا العام بنسبة 5%، وذلك بعد أن كانت قد ازدادت فى العام الماضى بأكثر من 10%.

ويتحمل الجفاف الذى ضرب أجزاء من الولايات الأمريكية عام 2012 مسئولية ارتفاع أسعار الذرة، والتى تعتبر المكون الرئيسى لعلف الماشية فى الولايات المتحدة، وربما شعر الأمريكيون بالصدمة إزاء ارتفاع فواتير الكهرباء هذه الأيام.

ويعتبر سكان نيو إنجلاند الأكثر تأثرا، حيث ارتفعت فواتير الكهرباء بنسبة 37%، بينما يدفع سكان مساشوسيتس 33 دولارا إضافية شهريا مع تزايد الاستهلاك فى أشهر الشتاء.

كما شهدت الأسواق الأمريكية ارتفاعا فى أسعار البيض وكذلك البن والذى يرجع سببه إلى انخفاض إنتاج البرازيل المصدر الأول للبن، نتيجة للجفاف الذى عانت منه العام الماضى.

بينما ارتفعت أقساط التأمين الصحى فى مختلف الولايات الأمريكية اعتبارا من العام الجديد، حيث من المتوقع أن ينفق الأمريكيون 5151 دولارا فى المتوسط هذا العام أى بزيادة 8% عن العام الماضى.

ومع تحسن الأحوال الاقتصادية للأمريكيين خلال العام الماضى، من المتوقع أن يزداد الإقبال على السوق العقارى عام 2015 وهو ما قد يؤثر على أسعار المنازل هذا العام.

فمن المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات فى الولايات المتحدة بما يزيد عن 4%، وفقا لدراسة أجرتها إحدى الشركات العقارية الأمريكية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة