تراجع أسعار النفط يواصل تأثيره السلبى على أسواق الأسهم الخليجية

الأحد، 04 يناير 2015 04:10 ص
تراجع أسعار النفط يواصل تأثيره السلبى على أسواق الأسهم الخليجية أسهم منخفضة
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير اقتصادى لشركة (بيان للاستثمار)، أمس السبت، أن تراجع أسعار النفط عاد ليلقى بظلاله السلبية على أداء أسواق الأسهم الخليجية، لاسيما السوق الكويتى الذى يعتبر الأكثر تأثرًا بالأزمات المتتابعة التى تشهدها الساحتان الاقتصادية والسياسية سواء على المستوى العالمى أو الإقليمى أو المحلي.
وأضاف التقرير أن السوق الكويتى أنهى تداولات الأسبوع الأخير من عام 2014 مسجلاً خسائر متباينة لمؤشراته الثلاثة لتزايد الضغوط البيعية خلال أغلب الجلسات بهدف جنى الأرباح، حيث شملت العديد من الأسهم التى تم تداولها لاسيما تلك التى شهدت ارتفاعات جيدة خلال تداولات الأسبوع قبل الماضي.
وأشار إلى أن السوق لم يتمكن من الحفاظ على مكاسبه التى حققها فى الأسبوع قبل الماضى ليسجل خسائر محدودة بنهاية الأسبوع المنقضى وسط أداء اتسم بالتذبذب.

وبين التقرير أن السوق وقع تحت تأثير عودة عمليات البيع العشوائية على خلفية استمرار انعكاس أزمة تراجع أسعار النفط بشكل سلبى على نفسيات المتداولين الذين اندفعوا نحو عمليات البيع التى شملت معظم الأسهم التى تم تداولها.

وأوضح أن السوق كان قد استهل أولى جلسات الأسبوع مسجلاً مكاسب جيدة لمؤشراته الثلاثة، حيث ارتفع السوق بدعم من عمليات الشراء التجميلية التى شملت كثيرًا من الأسهم القيادية والصغيرة بهدف رفع أسعارها قبيل انتهاء عام 2014.

وأكد أن الارتفاع انعكس إيجابًا على كافة مؤشرات السوق لاسيما المؤشر السعرى الذى كان الأكثر ارتفاعًا بنهاية الجلسة وقد تراجع السوق فى الجلسة التالية لعمليات جنى الأرباح التى شملت العديد من الأسهم التى حققت ارتفاعًا فى الجلسات السابقة لاسيما الأسهم القيادية والتشغيلية.
كما أشار التقرير إلى أن السوق واصل تسجيل الخسائر فى جلسة الثلاثاء ليفقد كل مكاسبه التى حققها منذ بداية الأسبوع متأثرًا بتراجع أسعار النفط مجددًا وسط سيطرة حالة من التشاؤم على معظم المستثمرين الذين اندفعوا مرة أخرى نحو عمليات البيع غير المبررة والتى تركزت على الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن جلسة نهاية الأسبوع شهدت تباينًا فى إغلاق المؤشرات الثلاثة حيث تمكن المؤشران السعرى والوزنى من تحقيق الارتفاع ليعوضا جزءًا من خسائرهما الأسبوعية فى حين لم يتمكن مؤشر (كويت 15) من تحقيق الارتفاع نتيجة عمليات جنى الأرباح القوية التى شملت بعض الأسهم القيادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة