توقعات برفع أسعار الموالح بالسوق المحلى بعد استئناف تصديرها لروسيا

الأحد، 04 يناير 2015 09:05 م
توقعات برفع أسعار الموالح بالسوق المحلى بعد استئناف تصديرها لروسيا اليوسفى - صورة أرشيفية
كتبت : عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع بعض مصدرى الموالح زيادة أسعار الموالح المصرية داخل الأسواق المحلية بعد قرار استئناف تصدير الموالح إلى روسيا مرة أخرى، وهو ما قد يسهم بشكل ملحوظ فى أسعار بعض أصناف الموالح، مثل اليوسفى إلى اسعار تتراوح فى السوق للمستهلك ما بين 5 و6 جنيهات للكيلو، والبرتقال ما بين 2.5 و 3 جنيه للكيلو بواقع زيادة من 50 قرشا إلى جنيه للمستهلك.

وجاء قرار مصدرى الموالح باستئناف التصدير مرة أخرى بعد بعض الإجراءات التى قام بها البنك المركزى بروسيا من رفع سعر الفائدة بواقع 7%، وهو ما أدى إلى وجود بعض الإجراءات التى من شأنها تراجع انهيار العملة الروسية الروبيل أمام الدولار بشكل طفيف.

وهو ما ادى إلى التراجع عن قرار منع التصدير إلى روسيا، حيث كان يعانى بعض التجار من انهيار سعر الروبيل أمام الدولار، فيعزف الروس عن شراء بعض السلع، وهو ما طرح فكرة عدم التصدير.

وقال محمود القمحى أحد مصدرى الموالح الى روسيا أن المصدرين فى البداية قرروا عدم التصدير إلى روسيا، واستبدالها بأسواق اخرى فى بداية وجود الأزمة الروسية، وانهيار سعر الروبيل الروسى أمام الدولار، وجاء ذلك بناء على رغبة المستوردين الروس فى الاستغناء عن بعض السلع نتيجة انهيار العملة، وهو ما قد يدفع إلى وجود الموالح بشكل زائد فى مصر، وهو ما يقلل من أسعارها داخل السوق المحلى.

وأضاف محمود القمحى أحد مصدرى الموالح الى روسيا: لكن قامت الحكومة الروسية بعد فترة بمجموعة من الإجراءات لحماية العملة عن طريق رفع سعر الفائدة، وهو ما أدى إلى استئناف تصدير الموالح إلى روسيا واستعادتها لمعدلاتها الطبيعية داخل الاسواق المصرية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة