جامعة الأزهر تنهى الفصل الأخير من مسرحية عنف الإخوان الهزلية.. اليوم بدء امتحان 420 ألف طالب وطالبة فى 76 كلية بالقاهرة والأقاليم.. والمفصولون خارج اللجان بعد تأمينها

الأحد، 04 يناير 2015 08:15 ص
جامعة الأزهر تنهى الفصل الأخير من مسرحية عنف الإخوان الهزلية.. اليوم بدء امتحان 420 ألف طالب وطالبة فى 76 كلية بالقاهرة والأقاليم.. والمفصولون خارج اللجان بعد تأمينها جامعة الأزهر
كتب إسـمـاعيل رفـعـت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ لجان امتحان التحريرى لطلاب جامعة الأزهر بـ76 كلية على مستوى الجمهورية للفصل الدراسى الأول فى استقبال 420 ألف طالب وطالبة، لينتهى ذلك الفصل الأخير فى مسرحية الإخوان الهزلية، حيث أجرت الجامعة الاستعدادات الكاملة من لجان معدة مسبقا داخل الكليات لاستقبال الطلاب مع تأمين خارجى بشكل مكثف يتم استدعاؤها وقت الضرورة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمى باسم جامعة الأزهر، إن عدد المفصولين من جامعة الأزهر خلال الفصل الدراسى الأول وصل عددهم إلى 122 طالبا وطالبة، مضيفا أنه لا يصح ا?ن أن يطلق عليهم وصف طالب لأنهم مفصولون سيمنعون من دخول الجامعة ومن دخول الامتحانات لتأديتهم الخدمة الإلزامية العسكرية بعد إحالة أوراقهم إلى الجيش.

وأضاف الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمى باسم جامعة الأزهر، أن الطلاب المحبوسين بالكليات العلمية لم تتجاوز نسبة حضورهم المحاضرات الدراسية 75%، حيث إنه من تقل نسبة الحضور لديه عن ذلك فيعد راسبا ولا يجوز دخوله امتحانات هذا الفصل الدراسى، مضيفا أن الطالب الذى تثبت كتابته أى إيحاءات سياسية بورقة الإجابة أو داخل قاعة الامتحان سيتم إلغاء امتحانه، مشيرا إلى أن المحتجزين والمحبوسين على ذمة قضايا سيتم اختبارهم بالسجون ومراكز السجون.

وأكد الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول التى ستبدأ اليوم الأحد ستجرى فى مناخ هادئ رغم أنف المخربين، الذى وصفهم بأنهم مجرد خلية سرطانية استطاعت الإدارة أن تتعقبهم للتخلص منهم، مؤكدا أنه لا عودة فى قرار فصل الطلاب، ولا توجد نية فى ذلك الأمر على غرار قرار جامعة القاهرة التى أقرت بعودة 52 طالبا فى الأحداث الماضية، مشيرا إلى أن هناك فرقا كبيرا بين الطالب المخرب الذى دمر جامعته بيده وأشعل النيران فيها والطالب الملتزم، لذلك يجب على الطلاب احترام قرارات الجامعة، مثلما يتم احترام أحكام القضاء، لأن العقاب لابد أن يكون رادعا ومستمرا.

وأضاف الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن تظاهرات الطلاب هذا العام أصبحت أقل حدة عن العام الماضى، وهذا يرجع إلى التنسيق الجيد والإعداد المنظم من قبل الإدارة لإتمام سير العملية التعليمية، التى انتظمت بنسبة 95% هذا العام، مضيفا أن الجامعة تراهن على الطلاب الذين لديهم وعى تام بأهداف طلاب الإخوان للنيل من الجامعة.

فيما قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر لقطاع وجه بحرى، إن جماعة الإخوان لم تتمكن من جامعة الأزهر هذا العام، ولو تمكنت لما حسن سير الدراسة بها، حيث إن الجماعة لديها الاستعداد للتحالف مع "الملاحدة" لتحقيق أهدافها السياسية.

وأضاف الدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر لقطاع وجه بحرى، أن فتن الإخوان قائمة، ويمكن لها أن تتوالى الواحدة تلو الأخرى بعد فشلها سياسيًا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة