سامح عاشور: لن أنضم لتحالفات انتخابية ولست مرشح "الوفد المصرى".. أعلن موقفى رسميا عقب فتح الباب.. قوى سياسية وعدت بعدم الدفع بمرشحين بدائرة المقطم.. والشعب سيمنع تسلل الإخوان وأعضاء "الوطنى" للبرلمان

الأحد، 04 يناير 2015 04:57 م
سامح عاشور: لن أنضم لتحالفات انتخابية ولست مرشح "الوفد المصرى".. أعلن موقفى رسميا عقب فتح الباب.. قوى سياسية وعدت بعدم الدفع بمرشحين بدائرة المقطم.. والشعب سيمنع تسلل الإخوان وأعضاء "الوطنى" للبرلمان سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور، نقيب المحامين المصريين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إنه لم ينضم لتحالف الوفد المصرى ولم يعلن أنه يمثل التحالف فى انتخابات مجلس النواب القادمة بدائرة المقطم، والتحالف حر فى اختيار من يمثله فى الانتخابات بأى دائرة.

وأضاف "عاشور" فى تصريح لـ"اليوم السابع" ردا على تصريحات لشريف حمودة أمين عام حزب المحافظين قال فيها إنه مرشح"الوفد المصرى" فى دائرة المقطم وليس سامح عاشور، أنه لن ينضم لأى تحالف انتخابى خلال الانتخابات البرلمانية، وأنه يرحب بأى مرشح آخر ينافسه فى دائرة المقطم، مشيرا إلى أنه فى انتظار قرار اللجنة العليا للانتخابات بفتح باب الترشيح وإعلان الجدول الزمنى للانتخابات ليعلن عن ترشحه بشكل رسمى على المقعد الفردى بدائرة المقطم.

وتابع نقيب المحامين: "هناك قوى سياسية كثيرة قالت إنها لن ترشح أعضاء لها فى دائرة المقطم، ومن حقها أن ترشح من تراهن كما أنه من حق شريف حمودة الترشح ولكن المعركة االنتخابية والمنافسة ليست بينى وبينه فقط".

وشدد "عاشور" على ضرورة توحد كافة القوى الوطنية والمدنية تحت قائمة موحدة؛ لأن الانقسام يضر بالشارع المصرى وليس فى مصلحة الوطن، موضحا أن هناك معركة تشريعية كبيرة فى مجلس النواب القادم يجب الاستعداد لها جيدا، كما أن هناك حزمة تشريعات منها ما يحتاج إلى التعديل ومنها ما يتطلب إلغاؤه نهائيا لتتوافق وتتطابق مع الدستور الجديد.

ورفض عاشور التعليق على ما تشهده الساحة السياسية من محاولات لإنشاء تحالفات انتخابية، ودعا كافة القوى السياسية إلى الاحتكاك بالجماهير والتعرف على مشاكلهم ومطالبهم، والبعد عن الانقسام وإنكار الذات وتغليب مصلحة الوطن.

وعن خوف البعض من تسلل أعضاء الحزب الوطنى المنحل وقيادات نظام "مبارك" والإخوان إلى البرلمان القادم، أكد "عاشور" أن الشعب المصرى هو من سيعزل الإخوان و"الوطنى" ويمنعهم من دخول البرلمان بوعيه وإدراكه، قائلا: "لن يستطيع أحد خداع الشعب المصرى مرة أخرى، وكل من تورطوا فى جرائم الفساد وارتكاب أعمال عنف وإرهاب وفى إفساد الحياة السياسية لابد أن يتم محاكمتهم ومحاسبتهم".

كان نقيب المحامين أعلن أنه سيخوض انتخابات مجلس النواب عن دائرة المقطم على المقعد الفردى، وبدأ خلال الأيام الماضية الاستعداد للعملية الانتخابية بتشكيل حملته الانتخابية، وتنظيم ندوة لسيدات المقطم حول مشاكلهن، وشارك فى احتفالية نظمها مركز شباب المقطم مساء الجمعة الماضية، وفى احتفالية "يوم المحبة" بنادى الأسمرات بالمقطم أمس السبت.


أخبار متعلقة..


شباب المقطم يهتفون لنقيب المحامين: "عاشور تحت القبة"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة