فقيه قانونى:إقرارات التوبة محاولة من الإخوان للإفلات من العقاب

الأحد، 04 يناير 2015 05:00 م
فقيه قانونى:إقرارات التوبة محاولة من الإخوان للإفلات من العقاب الدكتور عبد الله المغازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الله المغازى، الفقيه القانونى، إن توقيع بعض أعضاء الإخوان على إقرارات التوبة داخل السجون هى محاولة من بعض أفراد الجماعة للإفلات من العقاب، وليس انفصالا حقيقيا عن جماعة الإخوان.

وأضاف المغازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عددا من قيادات الجماعة الإسلامية وقعوا فى 1997 على إقرارات التوبة ومراجعات كان من بينهم طارق الزمر وعاصم عبد الماجد، وهما يعدان الآن نواة الإرهاب وأعمال العنف فى مصر.

وأشار الفقيه القانونى، إلى أن محاولات بعض أعضاء الجماعة بالإفلات من العقاب بعد ما ارتكبوه من جرائم وأعمال عنف خلال الفترة الأخيرة فى البلاد.

وكانت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان قد كشفت النقاب عن تصاعد قضية إقرارات التوبة، التى انتشرت بين سجناء الجماعة داخل السجون المصرية، وتتضمن إعلان التبرؤ من جماعة الإخوان والتعهد بعدم ممارسة العنف، بالإضافة إلى طلب التصالح مع الدولة.

وأوضحت المصادر أن نحو 34 سجينًا وقعوا على الإقرارات فى سجن استقبال طرة بينهم نحو 28 سجينا على ذمة قضية فض رابعة، التى سبق أن تم إخلاء سبيل عدد كبير من السجناء على ذمة نفس القضية فى وقت سابق.


موضوعات متعلقة


تباين ردود فعل سجناء الإخوان حول إقرارات التوبة.. مصادر: 34 سجينًا فى قضية "فض رابعة" وقعوا عليها.. وسجناء طرة استشاروا هيئة الدفاع.. و200 نزيل بالعقرب رفضوا التوقيع.. باحث: لا يمكن اعتبارها مراجعة


إقرارات "التوبة" تنتشر بين قيادات الإخوان خلف الأسوار.. مصادر: مساجين العقرب وطرة يجمعون توقيعات على تعهد بنبذ العنف والتبرؤ من "الجماعة" ويعرضون التصالح.. السجون: لم نتلق طلبات رسمية حتى الآن













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة