قائمة "صحوة مصر": 25 معيارًا لاختيار مرشحينا للانتخابات

الأحد، 04 يناير 2015 09:03 م
قائمة "صحوة مصر": 25 معيارًا لاختيار مرشحينا للانتخابات مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر" إنه لا يمكن أن تُبنى الأوطان على أساس المحاصصة الحزبية؛ لأن تلك الأخيرة تتضمن إعلاء فكرة المنفعة الخاصة على حساب قيمة المصلحة الوطنية.

وأوضح الاتحاد فى بيانٍ له أن المحاصصة الحقيقية لا تتأتى إلا عبر بوابة الكفاءة والجدارة وذلك عن طريق الانتخاب الطبيعى لأسماء المترشحين وفق معايير واضحة، لتبقى فى النهاية تلك الأسماء التى تُثبت أحقيتها بالبقاء حتى لو كانت جميعها من حزب واحد أو تيار منفرد؛ لأن الأصل هو الصلاحية والجودة وليس الانتماء الحزبى".

وعن معاير اختيار قائمة "صحوة مصر" لمرشحيها أشار الاتحاد فى بيانٍ له اليوم الأحد إلى أن لديهم 25 معيارًا يحددون مدى صلاحية المترشح، فالمتخصص التكنوقراط، على سبيل المثال يُشترط فيه أن يكون حاصلاً على مؤهل عال، ويُفضل أن يكون حاصلاً على الماجستير والدكتوراة، وأن يكون قد أثبت كفاءة فى مجال تخصصه سواء أكاديميًا أو إداريًا بالشركات العامة أو الخاصة.

وأوضح أن من المفضل أن لا يتعدى عمر المرشح الـ50 سنة، وأن يكون ذا مستوى ثقافى مرتفع، ويكون مهتمًا بالعمل العام ولديه الرغبة والاستعداد للتضحية بالوقت والمال والمجهود فى سبيل الصالح العام، وأن يكون قادرًا على العمل بكفاءة فى قيادة إحدى اللجان المتخصصة فى البرلمان وقادرًا على العمل من خلال فريق، مع ضرورة أن يكون ملمًا بالجوانب المختلفة المتعلقة بالتشريع والرقابة على السلطة التنفيذية.


أخبار متعلقة..

"صحوة مصر" تنتهى من الأسماء الأولية لقائمتها الانتخابية الثانية

"صحوة مصر" فى لحظة اختيار.. اجتماع الخميس لوضع الرتوش النهائية على القوائم.. عمار على حسن: لسنا أصحاب مصلحة ونقدم الأكفأ.. ورامى جلال: التيار الديمقراطى و25-30 والكتلة الوطنية ومستقبل وطن "معنا"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة