وزارة العدل: بدء التنفيذ الفعلى لميكنة المحاكم بمحكمة شمال القاهرة

الأحد، 04 يناير 2015 12:06 م
وزارة العدل: بدء التنفيذ الفعلى لميكنة المحاكم بمحكمة شمال القاهرة المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتبت نورهان حسن - محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستكمل وزارة العدل، برئاسة المستشار محفوظ صابر إجراءات الاتفاقية المبرمة بينها وبين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشروع ميكنة المحاكم والنيابات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة تحت إشراف القاضية جيهان البطوطى مديرة مشروع مكاتب المساعدة القانونية.

وأكدت وزارة العدل فى بيان صدر لها اليوم، أن محاكم الأسرة بشمال القاهرة هى أولى خطواط الميكنة بالتزامن مع محكمتى الأقصر وأسوان للأسرة، مضيفة أنها تستهدف تطوير التطبيقات المركزية لإدارة المنظومة بالكامل، مؤكدة أن وزارة الاتصالات هى المسئولة عن نشر التطبيق بالتعاون مع وزارة العدل والنيابة العامة.

وأضافت الوزارة، أنه تم الاتفاق على البدء فى المشروع بين النيابة العامة ومشروع مكاتب المساعدة القانونية وشركة إنفورماتيك لتكنولوجيا المعلومات وبحضور مدير مشروع مكاتب المساعدة القانونية وممثل وزارة الاتصالات ومدير شركة إنفورماتيك.

وأوضحت الوزارة، أن التقاضى الإلكترونى والاعتماد على الوسائل الحديثة فى إدارة العدالة والاستفادة منها يستهدف تقليل نسبة التكلفة فى الموازنة العامة للمحاكم، والتخفيف من أعباء المواطنين.

وتأتى الدورات التدريبية التى تنظمها وزارة العدل للموظفين فى الحاسب الآلى لتطوير ورفع كفاءة الموظفين فى مجال التعامل مع الكمبيوتر، تمهيدا لتحويل البيانات والمستندات الخاصة بالوزارة إلى بيانات يتم إدخالها وتخزينها، وأرشفتها على أجهزة الوزارة، ضمن منظومة العمل الإلكترونية التى يتم الإعداد لها حاليا فى مشروع التقاضى الإلكترونى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة