أشرف رضا يعلن ترشحه نقيبًا للتشكيليين.. ويؤكد: لن أعمل بمفردى

الإثنين، 05 يناير 2015 04:18 م
أشرف رضا يعلن ترشحه نقيبًا للتشكيليين.. ويؤكد: لن أعمل بمفردى أشرف رضا
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة آراك للفنون والثقافة، ورئيس قطاع الفنون التشكيلية الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن نيته للترشح لمنصب نقيب التشكيليين ومجلس إدارة النقابة.

ملامح برنامجه

وقال أشرف رضا إنه برنامجه يعتمد على عدم العمل بمفرده، بل يرتكز على أسس العمل الجماعى بفريق كامل، مضيفًا: ترشحى لهذا المنصب يأتى مع مجموعة متميزة من الفنانين الأكفاء من أعضاء النقابة لوضع خطة واضحة، داخل إطار زمنى على المدى القصير، وآخر على المدى البعيد للعمل على تحقيق هذه الأهداف وإحراز هذا التطور، لنصل معا إلى نقـابة قـوية تحمى حقوق الفنانين، وتتمتع بمرونة وعقلية تستوعب الرأى والرأى الآخر، وتحتوى المشكلات قبل حدوثها بحلول إبداعية تتناسب مع المتطلبات والطموحات".

أهداف ومحاور

وأوضح "رضا" أن كل هذا يأتى ضمن إطار واضح ومجموعة محاور وأهداف نستطيع تحقيقها خلال هذا الجدول الزمنى المطروح، وبالتزامات جادة تعبر عن طموحات الأعضاء وتطلعاتهم لمواكبة تحديات الفن التشكيلى فى القرن الحادى والعشرين".

وعن أهداف ترشحه، قال رضا: نسعى لتذليل العقبات التى تواجهنا فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، ولتتمكن النقابة من القيام برسالتها نحو هذا الوطن الذى نأمل جميعا أن يوضع فى مكانه الصحيح إقليمياً وعالمياً، ويظل الفن التشكيلى صاحب البصمة الإبداعية الرائعة فى تاريخ مصرنا الغالية".

وكان رضا قد تخرج فى كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة عام 1982، وتولى منصب رئيس قطاع الفنون التشكييلية عام 2011، ورأس قبلها الأكاديمية المصرية للفنون بروما وقام كذلك بالإشراف على مشروع تطويرها وتحديثها فى الفترة من 2007 حتى 2011، ويرأس حاليا مؤسسة آراك للفنون والثقافة فضلا إلى عمله كأستاذ للتصميم بقسم الديكور بكلية الفنون الجميلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة