الأطباء: مجلس الوزراء يستقبل عصر اليوم وفداً من النقابة لبحث مطالبنا

الإثنين، 05 يناير 2015 03:40 م
الأطباء: مجلس الوزراء يستقبل عصر اليوم وفداً من النقابة لبحث مطالبنا الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب أطباء مصر
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت النقابة العامة للأطباء وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة، ظهر اليوم للمطالبة بحل مشاكل القطاعات غير المستفيدة من قانون 14 لسنة 2014 والدراسات العليا والمناطق النائية.

وأوضحت النقابة فى بيان لها بأن الأطباء رفعوا أصواتهم بهذه المشاكل مطالبين المسئولين ومجلس الوزراء بتدخل حاسم وحل سريع لحل هذه المشاكل ومنها عدم شمول العديد من أطباء القطاعات الطبية من قانون 14 والتى نتج عنها أن يظل بعض الأطباء بمرتبات تتراوح بين 250 - 700 جنيهاً فقط، لأن توزيعهم بعد التكليف جاء فى المؤسسات العلاجية أو التأمين الصحى أو مستشفيات الطلبة.

وأضاف البيان: "العجيب أن معظم هؤلاء الأطباء منتدبون من المديريات الصحة وأضافت النقابة بأن مشكلة الدراسات العليا مستمرة منذ سنوات فترك أكثر من نصف خريجى كليات الطب دون أى فرصة للدراسات العليا أى دون فرصة للعمل كأطباء".

وتابع البيان "أما المناطق النائية والتى تعانى من عجز شديد فى مقدمى الخدمة الصحية، حيث جاء قانون 14 ليفرض مزيداً من الظلم على أبنائها مما أدى إلى تذمر شديد بين أطبائها للتفرقة بين المغتربين وغير المغتربين من الأطباء العاملين بها".

ومن جانبه أوضح الدكتور رشوان شعبان من الأمين العام المساعد بأن مجلس الوزراء استجاب للنقابة وقرر الاجتماع بوفد من الأطباء يوم الاثنين 3 عصراً بمقر مجلس الوزراء.

وأضافت الدكتورة منى مينا أمين عام النقابة بان الوفد المشكل يشمل ممثلا من النقابة وممثلى أصحاب المشاكل من الدراسات العليا والمناطق النائية والأطباء غير المستفيدين من مميزات قانون 14، حيث يقدم الوفد ورقة مختصرة لكل مشكلة وحلولها المقترحة.

وشارك فى الوقفة عدد من الأطباء وأعضاء مجلس النقابة العامة، حيث شارك الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء ود.أسامة عبد الحى وكيل النقابة الدكتور أحمد حسين أمين الصندوق، ود.حسام كمال مقرر لجنة الإعلام والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة