"الإقليمى للدراسات الإستراتيجية": تنمية سيناء أهم طرق مواجهة الإرهاب

الإثنين، 05 يناير 2015 08:08 ص
"الإقليمى للدراسات الإستراتيجية": تنمية سيناء أهم طرق مواجهة الإرهاب صورة أرشيفية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد المركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية، عدة مسارات لمواجهة العنف فى سيناء، مؤكداً على ضرورة النظر للمشاريع التنموية فى سيناء كحل مهم ضمن الحلول المقترحة لمواجهة العنف والإرهاب فى شبه جزيرة سيناء.

سيناء تعرضت للإهمال الشديد من قبل الحكومات المتعاقبة

وأضاف المركز فى تقريرٍ نشره على موقعه بالإنترنت تحت عنوان "مسارات خمسة لمواجهة العنف فى سيناء"، أن إطلاق مشروع قومى تنموى فى سيناء يتيح فرص عمل جادة غير موسمية للأهالى، خصوصا أن سيناء تعرضت للإهمال الشديد من قبل الحكومات المتعاقبة، بالإضافة إلى أن التنمية السريعة المتمثلة فى مجال السياحة جاءت على حساب السكان بالجنوب وهو ما أفشل عمليات التنمية.

عدم وجود تنمية حقيقية فى سيناء

وأشار المركز إلى عدم وجود تنمية حقيقية تذكر فى شمال سيناء، فبالرغم من إعلان الدولة عن إنشاء ترعة السلام لتحويل جزء من مياه النيل إلى سيناء للتوسع فى الرقعة والاستثمار الزراعى، فإن المشروع لم يستكمل ولم يحقق أهدافه، رغم إنفاق نحو 21 مليار جنيه على بنيته التحتية.


موضوعات متعلقة :

تواصل الحرب على الإرهاب.. مقتل 7 مسلحين والقبض على 40 مشتبها بهم خلال حملات أمنية بشمال سيناء.. وتدمير 15 "عشة" ومنزل وضبط 11 دراجة نارية بدون تراخيص.. وإصابة 8 جنود شرطة فى انقلاب مدرعة بوسط سيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة