المركز الدولى للدفاع عن حقوق الفلاح: إلغاء دعم القطن كارثى على الفلاح

الإثنين، 05 يناير 2015 01:49 ص
المركز الدولى للدفاع عن حقوق الفلاح: إلغاء دعم القطن كارثى على الفلاح وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجي
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد جودة، رئيس المركز الدولى للدفاع عن حقوق الفلاح، إن تصريحات وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجى، بشأن عدم دعم الدولة لمحصول القطن كارثية، مشيراً إلى أنه لا توجد مشكلة فى زراعة القطن، بل مشكلتنا فى مصر القيادات الفاشلة فى وزارة الزراعة .

وأضاف أحمد جودة، رئيس المركز الدولى للدفاع عن حقوق الفلاح خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى أحمد عثمان ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء أمس الأحد، أن دور الدولة دعم الزراعة باعتبارها أساس للاقتصاد المصرى، قائلاً: "الوزير يدمر محصولاً كان قديمًا النواة الأساسية للاقتصاد المصرى".

وأشار أحمد جودة، رئيس المركز الدولى للدفاع عن حقوق الفلاح، إلى أن إنقاذ صناعة الغزل التى تعرضت للانهيار فى التسعينيات، يبدأ من الاهتمام بالقطن والفلاح المصرى، مضيفًا أنه على الحكومة أن تراعى الفلاحين وتعمل على دعمهم ماديًا، وتشجيعهم على الزراعة المستمرة للقطن.

وتابع أحمد جودة، رئيس المركز الدولى للدفاع عن حقوق الفلاح، أن الفلاح بدأ فى العزوف عن زراعة القطن المصرى المشهود له بالكفاءة والجودة العالية، بعدما تخلت الحكومة عنه عقب انتهاء سياسة الدورة الزراعية واضطرت الفلاح لزراعة محاصيل أخرى تجلب له الكثير من الأموال حتى يتمكن من توفير معيشة كريمة لأسرته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة