مدير معهد النظم والمعلومات بالقوات المسلحة: هدفنا محو الأمية الرقمية

الإثنين، 05 يناير 2015 01:00 م
مدير معهد النظم والمعلومات بالقوات المسلحة: هدفنا محو الأمية الرقمية مدير معهد النظم والمعلومات بالقوات المسلحة العميد إيهاب نصر
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير معهد النظم والمعلومات بالقوات المسلحة العميد إيهاب نصر، إن المعهد يعتبر أكبر صرح تعليمى عسكرى فى الشرق الأوسط فى مجال نظم المعلومات، نتيجة المجهودات المتواصله التى يقوم بها عناصر القوات المسلحة لتقوية هذا المعهد الحاصل على 3 شهادات "أيزو" فى الجودة، نظرا لقدراته التى وصلت إلى الجودة الشاملة.

وأضاف مدير معهد النظم بالقوات المسلحة فى تصريحات لـ" أن الهدف الرئيسى للمعهد هو" محو الأمية الرقمية "، و توطيد مبدأ "التدريب أساس العمل"، وتوسيع المعرفة الإلكترونية، خاصة وأن كل البرامج التى يتم تدريسها، تخدم كل الفئات والقطاعات فى الجتمع "الميكانيكا، المجال الفنى، الصناعى، الهندسى، التصميمات".

وأوضح العميد إيهاب نصر أن المعهد يعمل على محورين أساسيين الأول ضباط وضباط صف القوات المسلحة، من خلال تأهليهم العلمى المناسب بغض النظر عن الرتب، والمحور الثانى هو المجتمع المدنى المصرى لخدمة البلد، بعيدا عن تحقيق هادف الربحية.

وقال العميد إيهاب نصر، إن المعهد يمنح دورات مكثفة، تسمى "البرامج الأساسية" التى من المفترض أن يعلمها كل مواطن، وتتمثل فى مجموعة "الأوفيس كاملة" الإكسيل والويندوز، الباور بوينت والإكسس" ومجموعة برامج البرمجة، متعددة وتمنح للمتخصصين، لخريجى الهندسة والحاسبات ونظم المعلومات، فضلا عن وجود برامج الجرافيك.

وتابع: المعهد وقع فى شهر مايو الماضى برتوكول تعاون مع مجموعة "طلال أبو غزالة" وبموجبه يحصل معهد نظم المعلومات على الحق الحصرى لنشر وتسويق وتشغيل وإدارة شهادة برنامج الدبلوم الدولى لقنية المعلومات المعتمد من كامبردج الدولية والصادر عن الجامعة فى بريطانيا.

وأشار إلى أن الاتفاقيات تعطى الحق الكامل لمعهد نظم القوات المسلحة أن يمنح شهادات جامعة كامبردج الدولية لكل الأفراد والمؤسسات والهيئات والجامعات على مستوى الجمهورية فى تدريب واختبار المتدربين حتى يحصوا على هذه الدبلومة الصادرة عن جامعة كامبردج البريطانية.

وأشار إلى أن الدبلومة الدولية التى يحصل عليها الطالب تتكون من 7 مواد يتم تدريسها خلال 62 ساعة تدريب وبعدها الطالب يتم اختباره "أون لاين"، ويحصل على النتيجة فى نهاية اختباره عقب الانتهاء من الامتحان موثقة من المركز الثقافى البريطانى ووزارة الخارجية المصرية، علما بأن جامعة كامبردج حصلت على الترتيب الأول فى الجامعات على مستوى العالم.

وأوضح أن المعهد يستقبل وفود من دول عربية للزيارة والتعليم فى المعهد والاستفادة من النظم التى يوفرها الهيئة التدريسية، وذلك بتصديق من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة