أخصائية التغذية ياسمين الشرقاوى تقدم 7 مشروبات لتصغير حجم البطن.. عصير الأناناس يساعد على الهضم.. والنعناع المثلج يقضى على الدهون.. والمياه المزودة بالطعوم المختلفة الحل الأمثل لفقد الوزن

الثلاثاء، 06 يناير 2015 09:02 م
أخصائية التغذية ياسمين الشرقاوى تقدم 7 مشروبات لتصغير حجم البطن.. عصير الأناناس يساعد على الهضم.. والنعناع المثلج يقضى على الدهون.. والمياه المزودة بالطعوم المختلفة الحل الأمثل لفقد الوزن ياسمين الشرقاوى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن المشروبات المثلجة مثل الليمونادة والمياه الغازية وغيرها تطفئ العطش وحسب وليس بها سعرات حرارية كثيرة، أو ليس لها تأثير سلبى على زيادة حجم البطن والمناطق الدهنية، لكن أثبتت الدراسات الطبية المتقدمة أن لهذه المشروبات عاملا أساسيا فى رفع السعرات الحرارية الممتصة من قبل الجسم، وخصوصًا فى منطقة البطن.

تقول الدكتورة "ياسمين االشرقاوى" أخصائى تغذية الرياضيين ومدربة اللياقة البدنية": هناك مشروبات معوضة أخرى قد تطفئ العطش فى الصيف أو فى الشتاء ولا تدخل سعرات حرارية

عالية على الجسم، وفيما يلى مجموعة من أهم هذه المشروبات التى يفضل تناولها فى حالة إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه.
المياه المزودة بالطعوم والنكهات
المحافظة على رطوبة الجسم أمر مهم فى الوقت، الذى تسعين فيه لخسارة الوزن، شرب كمية جيدة من المياه تساعد جسمك فى المحافظة على توازن السوائل السليم فى الجسم، كما يمنع احتباس الماء، الذى سبب بشكل كبير انتفاخ البطن، كما يزيد الشعور بالامتلاء مما يجعلك تأكل بشكل أقل.

وإن كانت المياه العادية، بشكلها المعتاد، تسبب لك الملل يمكن إضافة طعوم من الأعشاب الطازجة، الحمضيات، ومعززات النكهات ذات السعرات الحرارية القليلة.
* سموثى البطيخ
بما أنه بدون سكر يمكنك تناوله للارتواء وترطيب الجسم دون شعور بالذنب، فالبطيخ مكون قليل السعرات الحرارية ورائع لصنع السموثي، فهو بطبيعته يحتوى على الماء، والعناصر الغذائية، بما فيها الليكوبين المكافح للسرطان، وكذلك الأرجينين من الأحماض الأمينية، الذى أثبتت الدراسات أنّه يساعد فى تقليل السمنة ويزيد من كتلة العضلات.
* شاى النعناع الفلفلى المثلج
شراب النعناع هو الشراب المثالى للقضاء على العطش، كما أنه من الأكثر فعالية فى تصغير حجم البطن والقضاء على الكرش، كما أنه يساعد المعدة على حرق الدهون، حتى فى حالة الأطعمة ذات نسبة الدهون المرتفعة مثل البرجر والستيك، والتى تحرق بسرعة بفعل هذا الشراب، مما يقضى على الانتفاخ.
* شراب الأناناس
لشراب الأناناس ميزتان، الأولى أنّ نكهته تشبه عطلة على الشاطئ ولكن فى كأس، والثانية أنه يحتوى مكونين يساعدان على جعل البطن مسطحاً؛ ملعقة طعام من زيت بذور الكتان، وهو من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والأناناس نفسه، الذى يحتوى على البروميلين، وهو أنزيم يساعد على تسهيل الهضم، ويقضى على الانتفاخ.
* شراب الشوكولاتة الداكنة
تخيّل! شراب مخفوق الشوكولاتة، وخصوصًا الداكنة، تساعدك فى تقليل الشهية وتقليل الرغبة الشديدة فى الغذاء بشكل عام. هذا الشراب أكثر من كونه وجبة من الوجبات الخفيفة، حاولى أن تتناوليه كإفطار سريع للحفاظ على كبح شهيتك لساعات.
* الشاى الأخضر
يساعد الشاى الأخضر بما فيه من سعرات حرارية قليلة على التخلص من الدهون المتراكمة على الخصر، ولكن لابد من تناوله بعد الغذاء بساعة ولا ينصح بأخذ أكثر من كوب فى اليوم الواحد لعدم تعرض الجسم للدخول فى الأنيميا الحادة.
* التفاح الأخضر
التفاح من الفواكه الغنية بالحديد والفيتامينات، وله قدرة فائقة على التخلص من الدهون المتراكمة على الخصر فهو يساعد على التخلص من الدهون، وفى نفس الوقت ترطيب الجسد.
* القرفة بالزنجبيل
من المتعارف عليه أن مشروب القرفة يساعد على تحفيز معدل الحرق فى الجسم، وكذلك الزنجبيل هذا العشب القوى التأثير على تفتيت الخلايا الدهنية فى الجسم، وخصوصًا فى منطقة البطن السفلى فهذا المشروب القوى التأثير يساعد على رفع حرارة الجسم، ويعطيك شعورا فائقا بالدفء فى هذا الشتاء القارس.


موضوعات متعلقة..
بـ4 خطوات.. تمتعى بخصر نحيل بدون "كرش"

"الأعشاب" البديل الطبيعى لمشروبات الطاقة وصيدلية متكاملة لـ7 مشكلات.."شاى الورد" لعلاج المسالك البولية و"التفاح" لتهدئة الأعصاب.. "الزيزفون" للقضاء على "البرد" والزكام.. والنعناع لتحسين وظائف المعدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة