أسباب ترهل الثدى وطرق علاجها

الثلاثاء، 06 يناير 2015 08:01 م
أسباب ترهل الثدى وطرق علاجها أمراه - أرشيفية
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحلم كل سيدة بثدى مشدود ومتناسق، وتعتبره المرأة أهم جزء من جسدها يستحق العناية، ولكن كثير من العوامل تؤثر على مظهره الجذاب وتفقده حيويته..فما أسباب تهدل أو سقوط الثدى؟.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور ولاء العشرى استشارى جراحة التجميل، موضحا أن السقوط أو الترهل من أكثر المشكلات التى تزعج المرأة وعادة يحدث نتيجة الولادة خاصة الثانية، وعقب فترة الرضاعة ومع تقدم المرأة فى العمر، أو الرجيم القاسى وهذا التهدل يحدث بغض النظر عن حجم الثدى كبيرا أو صغيرا.

تضيف الدكتورة ولاء أن الأجهزة التى يتم الإعلان عنها كوسيلة لرفع وشد الثدى، هى "أكذوبة ونصب"، فالشد يتم من خلال عملية جراحية يتم خلالها رفع الثديين لوضعهما الطبيعى وقص الجزء الزائد من الجلد وعادة ما يكون بجرح حول الحلمة أو فى حالات أخرى يتم بجرح رأسى من أسفل الحلمة، وهذا فى حالات تصغير الثدى.

وتضيف إذا رغبت السيدة فى تكبير الثديين فلابد أولا من شده والتخلص من الترهلات، وهذا يتم فى عملية واحدة ببنج كلى والأثر يضعف تدريجيا وهناك كريمات يتم وضعها بعد أسبوع من إجراء الجراحة، لمدة 3 أشهر.

تضيف الدكتورة ولاء أن المريضة تحتاج راحة فى المنزل لمدة أسبوعين حتى تتمكن من استعادة القدرة على الحركة بشكل طبيعى وترتدى حمالة ثدى طبية لمدة 3 أشهر بعد العملية، الطبيب الذى أجرى الجراحة يقوم باختيار المقاس المناسب للسيدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة