اتحاد "صحوة مصر" يعلن انتهاءه من الأسماء الأولية لـ3 قوائم انتخابية.. اللجنة المحايدة: استبعندنا حتى الآن 368 اسماً وحددنا 84 احتياطياً.. والإعلان عن الأسماء بعد الانتهاء من المهمة كاملة

الثلاثاء، 06 يناير 2015 03:03 ص
اتحاد "صحوة مصر" يعلن انتهاءه من الأسماء الأولية لـ3 قوائم انتخابية.. اللجنة المحايدة: استبعندنا حتى الآن 368 اسماً وحددنا 84 احتياطياً.. والإعلان عن الأسماء بعد الانتهاء من المهمة كاملة عبد الجليل مصطفى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة المحايدة لاختيار قائمة صحوة مصر عن انتهائها من اختيار القائمة الثالثة من قوائمها الانتخابية الأربعة ليتبقى أمام اللجنة قائمة واحدة تعمل على اختيارها خلال اجتماعها القادم، حيث أشارت اللجنة حسب بيان لها أن أعضائها وبعد اجتماع دام لسبع ساعات من الخامسة مساء الاثنين حتى الثانية عشر منتصف الليل، انتهت من تحديد الشكل الأولى للقائمة القطاعية الثالثة من قوائم الاتحاد المدنى الديموقراطى "صحوة مصر".

وقال "رامى جلال" المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد: "مازالت اللجنة المحايدة تُفعل المعايير المتفق عليها للوصول إلى الشكل الأمثل لقائمة وطنية تعبر بموضوعية وصدق عن الكفاءات المصرية على كافة المستويات جغرافياً وفئوياً والتى ستتصدى برشد وكفاءة لمهمتى الرقابة والتشريع".

وأوضح "جلال": "لدينا طيف واسع من الترشيحات نقوم بفرزها وإجراء عمليات الاختيار والمفاضلة، وقد استبعدنا حتى الآن 368 اسماً، وحددنا 84 آخرين بشكل مبدئى كمرشحين صالحين للتواجد فى القوائم الاحتياطية أو للتصعيد إلى القوائم الأساسية إذا اقتضت الحاجة لذلك". لافتاً إلى أن: "كل أسماء المرشحين المفترضين التى أعلنت عنها بعض وسائل الإعلام بوصف اللجنة المحايدة قد ضمتها بالفعل لقوائم صحوة مصر لا أساس لها من الصحة، وكذلك الحال بالنسبة لتسمية القوائم التى تم الانتهاء منها، وهى غير معلنة وسيتم الإعلان عنها قريباً مع نهاية المهمة".

ويضم الاتحاد المدنى الديموقراطى، التيار الديموقراطى بأحزابه السته (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبى، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبى)، وحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30، وحزب مستقبل وطن.

ويُذكر أن اللجنة المحايدة تضم فى عضويتها كلا من الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية منى ذو الفقار، والدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب، والمخرج السينمائى خالد يوسف، والدكتور عمار على حسن، ود.أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور جلال أمين، والسفيرة مرفت التلاوى، والكاتب الصحفى رامى جلال.



موضوعات متعلقة

معسكر مغلق لقائمة عبد الجليل مصطفى للانتهاء من الترشيحات الأولية للقوائم الأربعة.. اللجنة تجتمع لاختيار مرشحى القائمتين المتبقيتين.. والمتحدث الرسمى لـ"صحوة مصر": التكتم على الأسماء لأسباب سياسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة