بالصور.. "عضّ قلبى ولا تعد رغيفى".. ملاحظات عنيفة جدًا لسارقى الثلاجات

الثلاثاء، 06 يناير 2015 01:25 ص
بالصور.. "عضّ قلبى ولا تعد رغيفى".. ملاحظات عنيفة جدًا لسارقى الثلاجات لا تحاول التذاكى إحراج السارق فقد يكون وقحًا بالأساس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من البديهى أنه لا يجب ألا نأكل ما لا يخصنا، حتى لو بدا لنا بدون صاحب، من أجل التأكد من نظافة وسلامة ما نأكله، ولكن هذه القاعدة التى تبدو لنا بديهية جدًا ومن أساسيات اللياقة والأدب، يتجاهلها الكثيرون، ويتعرض بعض الأشخاص فى المكاتب والشركات أو حتى السكن المشترك إلى سرقة مأكولاتهم ومشروباتهم من الثلاجة المشتركة مما يثير جنونهم بالطبع خاصة عندما يتكرر الأمر أكثر من مرة.

وعلى الرغم من أن واحدة من أبرز قواعد إتيكيت التعامل فى مكان العمل هو عدم التعدى على مأكولات الغير، يفاجأ هؤلاء بأن الطعام الذى أحضروه من منزلهم أو فى طريقهم للعمل قد سُلب أو تناقص.

وقوع هذا الحدث مرة واحدة قد يعتبره البعض مبررًا، ويرجعونه إلى شعور أحدهم بالجوع القاتل أو حتى اللتباس الأمر عليه وظنه وتبدل طعامه بالخاص بآخرين، ولكن تكرار الحدث ينم عن قلة احترام للآخرين وأحيانًا عن رغبة فى مضايقتهم، وهو ما يتطلب ردًا عنيفًا أحيانًا مثلما نرى فى هذه الصور التى نشرها موقع "buzzfeed" لملاحظات عنيفة جدًا تركها أصحاب الطعام داخل الثلاجات المشتركة سواء فى العمل أو السكن المشترك.

بعض الملاحظات تضمنت تهديدات للمتعدى على الطعام، يقول ضمنيًا إنه يعرف من فعل هذا ويجب أن يتوقف، إلا أن هذا غير منطقى إلى حد ما، فإذا كنت تعرف السارق ستواجهه ببساطة.

بينما تضمنت الملاحظات الأخرى حيلا تبدو ذكية لإبعاد المتطفلين عن الطعام، مثل ملاحظة تقول "زوجى أعد هذا السندوتش، وهو مصاب بأنفلونزا الطيور" أو "هذه العلبة تحتوى على قاذورات"، ولكن مثل هذه الملاحظات ليست مقنعة تمامًا فلا الزوج المصاب بأنفلونزا الطيور سيحضر سندوتشات، ولا يمكن لشخص عاقل أن يضع قاذورات فى الثلاجة.

بعض الملاحظات الأخرى عاتبت السارق وكتب عليها "إذا كنت تريد واحدة عليك أن تطلبها لا تسرقها"، أو "أنت لم تشترى هذا فلا تشربه"، وثالثة "هل اسمك دايف؟"، ولكن حتى هذه الملاحظات لم تجدى مع المتطفلين الذين ردوا بملاحظات أكثر استفزازًا أحيانًا.


لا تحاول التذاكى إحراج السارق فقد يكون وقحًا بالأساس
لا تحاول التذاكى إحراج السارق فقد يكون وقحًا بالأساس

	هل تعتقد أن السارق سيضع هذه الملاحظات فى اعتباره؟
هل تعتقد أن السارق سيضع هذه الملاحظات فى اعتباره؟

	ملاحظة تذكرك بالقاعدة البديهية
ملاحظة تذكرك بالقاعدة البديهية

هل هى حيلة ذكية أم بلهاء؟
هل هى حيلة ذكية أم بلهاء؟

هى ببساطة تقول لها أنا أعرفك
هى ببساطة تقول لها أنا أعرفك

خدعة غير مقنعة
خدعة غير مقنعة




موضوعات متعلقة..


للاحترافية فى العمل.. 10 قواعد "إتيكيت" تكسبك احترام الآخرين..

5 قواعد للإتيكيت فى غذاء العمل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة