ورد قيمتها للمستهلكين..

جهاز حماية المستهلك يلزم شركة أوليمبيك بسحب دفايات الزيت من الأسواق

الثلاثاء، 06 يناير 2015 11:19 ص
جهاز حماية المستهلك يلزم شركة أوليمبيك بسحب دفايات الزيت من الأسواق عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألزم جهاز حماية المستهلك شركة مصر الدولية للتجارة والصناعة (إحدى شركات أوليمبيك جروب) بالإعلان عن حملة لاستدعاء موديلات من دفايات الزيت إنتاج الشركة، بسبب وجود احتمال لتسرب زيت التسخين نتيجة لانصهار اللحامات فى حالات الاستخدام لفترات طويلة تزيد عن 10 ساعات متصلة.

وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان صحفى، بأن الشركة قد تقدمت للجهاز بإخطار بشأن وجود عيب بدفايات الزيت ماركة "أوليمبيك إليكتريك" 7، 11، 13 ريشة موديلات OEOR07MBKA , OEOR11MBKA , OEOR13MBKA والتى تم بيعها خلال شهر نوفمبر 2014 .

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الشركة قد قامت بإخطار الجهاز تطبيقاً لنص المادة السابعة من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتى تلزم المورد بإخطار الجهاز خلال 7 أيام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب فى المنتج، وفى حال إذا كان العيب يضر بصحة أو سلامة المستهلك فيلتزم المورد بأن يبلغ الجهاز فور اكتشافه أو علمه به وأن يعلن توقفه عن إنتاجه أو التعامل عليه ويحذر المستهلكين بعدم استخدام المنتج .

وأشار عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن الجهاز قد ألزم الشركة باسترجاع كافة المنتجات من الموديلات موضوع الاستدعاء (481 دفاية) والتى تم بيعها للمستهلكين بدءًا من شهر نوفمبر2014 ورد قيمتها لهم دون أية تكلفة إضافية عليهم.

وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين ممن قد قاموا بشراء أى من موديلات الدفاية موضوع الاستدعاء التوقف فوراً عن استعمالها وفصلها عن مصدر الكهرباء والاتصال بالشركة على رقم الخط الساخن 19999 ليتم إرسال المندوب لاستلام الدفاية وتسليم المستهلك كامل القيمة.



واستطرد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قد اتفق مع الشركة على قيامها بإخطار الموزعين والتجار لاسترجاع أية كميات من الموديلات قد تكون موجودة بالمخازن لضمان عدم تسرب أى منها إلى الأسواق مرة أخرى، وذلك فى ضوء تأكيد الجهاز على ضرورة حصول المستهلك المصرى على منتج تتوافر به أعلى معايير الجودة.

وأضاف عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الشركة قد قامت بإخطار الجهاز على النموذج المعد لذلك والذى يشتمل على عدد من البيانات والإجراءات التى يجب توافرها لتحقيق الحماية للمستهلك، وإثبات حسن نية الشركة المنتجة وفقاً للمادتين 19، 20 من اللائحة التنفيذية للقانون والتى ألزمت المورد بأن يقوم هو أو وكيله القانونى بإبلاغ الجهاز عن المنتج واسم المنتج وعنوانه وبيانات المستورد فى حال إذا كان المنتج مستورداً وتاريخ اكتشاف العيب مع وصف وتحليل فنى دقيق للعيب وبيان بكيفية توقى الضرر أو معالجة الآثار الناجمة عنه فى حالة حدوثه .

ودعا رئيس جهاز حماية المستهلك الشركات والتجار والوكلاء إلى ضرورة الالتزام بمقتضيات القانون، مشيرا إلى أن الجهاز حريص على الحلول الودية التى تحقق سرعة الحل وتحفظ وتصون حقوق المستهلك، وأن هناك عددا كبيرا من الشركات والتجار والموردين يستجيبون لذلك إضافة إلى أن الجهاز لا يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية فى حال عدم استجابة الشركات للحل .

وأكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عزم الجهاز على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة