حزب العدل: مصر فى حاجة لثورة تشريعية تواكب التغيرات السياسية

الثلاثاء، 06 يناير 2015 01:54 م
حزب العدل: مصر فى حاجة لثورة تشريعية تواكب التغيرات السياسية حزب العدل - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ضياء ذكى عضو الهيئة العليا بحزب العدل، أن مصر فى حاجة إلى ثورة تشريعية، لمواكبة التغيرات السياسية والاقتصادية التى تشهدها البلاد، لافتا إلى أن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لا يحقق تلك الأهداف، وأنه سيتم الطعن عليه دستوريا، مشيرا إلى أنه فى حالة قبول الطعن سيؤدى ذلك إلى فراغ تشريعى.

وأضاف ذكى خلال كلمته بندوة المركز المصرى لدراسات السياسات العامة لمناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، المنعقدة الآن بمقر المركز بوسط البلد، أنه فى حالة عدم الطعن على القانون سيكون هناك مجلس نواب هش ومهلهل، مشيرا إلى أن الهدف من هذا القانون هو إبعاد الأحزاب عن الحياة البرلمانية.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب العدل، أن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لم يراع التمثيل العادل لتوزيع الناخبين، مؤكدا أن القانون ميز بين الدوائر الانتخابية والأوزان النسبية للأصوت الانتخابية، لافتا إلى أن الحزب سيشارك بالانتخابات البرلمانية بالرغم من البيئة التشريعية المحيطة بالعملية الانتخابية.

وحول إيجاد آليات للمراقبة على اإ نفاق المالى على الدعاية الانتخابية قال المحامى ضياء ذكى، إنه كلما زادت التشريعات زادت وسائل التهرب من تنفيذها، لافتا إلى أن ضبط الإنفاق المالى على الدعاية الانتخابية يتطلب سلوكا مجتمعيا، لافتا إلى أن الحزب يرفض التواجد فى أى تحالف انتخابى يكون فيه تمثيل لأى شخص من الأنظمة السابقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة