خبير سياسى: قطر تعانى ارتباكًا لتباين أجنحة نظام الحكم

الثلاثاء، 06 يناير 2015 10:02 م
خبير سياسى: قطر تعانى ارتباكًا لتباين أجنحة نظام الحكم تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد قنديل، الخبير فى الشئون الآسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن قطر تعانى من حالة ارتباك شديد، بسبب وجود جناحين داخل الدوحة الأول مع المصالحة مع مصر ودول الخليج.


وأضاف أحمد قنديل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجناح الآخر داخل قطر يريد التصادم مع الدول العربية، ويزعم أن قطر هى من تقود وتتولى قيادة المنطقة ولا يجب أن تتصالح مع أحد، مرجحًا أن يكون هذا التيار هو من وراء عودة الصفحة الرسمية للجزيرة مباشر مصر.


وأوضح الخبير فى الشئون الآسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن حالة الارتباك هى من تؤخر اتخاذ قطر قرارًا حاسمًا حول المصالحة مع مصر حتى الآن.


كانت قناة الجزيرة مباشر مصر قد عادت للعمل مرة أخرى من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد أن تم وقف نشر أى أخبار عبر صفحتها، تزامنًا مع وقف البث الحى للقناة، فيما قال خبراء وإسلاميون إن عودة الجزيرة الهجوم على مصر يؤثر على خطوات المصالحة.


ونشرت القناة خبر زيارة "السيسى" لدولة الكويت، كما نشرت خبرًا يتهم الشرطة المصرية بإلقاء القبض على 11 من رافضى الانقلاب -حسب وصفها- بحوش عيسى فى محافظة البحيرة، كما نشرت أخبارًا حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، وكذلك تغطية أخبار محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسى، ونشرت الصفحة الرسمية أيضًا تصريحًا لرئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتيّة يؤكد أن الخليج يدرس إنشاء صُندوق اقتصادى بقيمة 100 مليار دولار لدعم ‫‏مصر.



موضوعات متعلقة

"الجزيرة مباشر مصر" تنقل تحريضها لمواقع التواصل وتهاجم مصر على صفحتها بـ"فيس بوك".. تُبارك بيان حركة "6 إبريل".. تصف 30 يونيو بـ"الانقلاب".. وتزعم: اعتقال متظاهرين ونساء وأطفال بالبحيرة والدقهلية

عبر"فيس بوك"..الجزيرة مباشر مصر تصف متظاهرى الإخوان برافضى الانقلاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عامر

تمام

تمام

عدد الردود 0

بواسطة:

فيلسوف

ارحمونا بقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة