أطباء القاهرة: خصم مزايا حافز الجودة من العاملين بالصحة مخالف للقانون

الأربعاء، 07 يناير 2015 12:28 م
أطباء القاهرة: خصم مزايا حافز الجودة من العاملين بالصحة مخالف للقانون نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت نقابة أطباء القاهرة رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة بخصوص خصم المزايا المالية لبعض الأطباء والتى كانت مقررة بموجب القرار رقم 60 لسنة 2014 والمعنى بحافز الجودة للعاملين بالصحة.

وأوضحت النقابة خلال الخطاب أن خصم إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمديرية لمزايا القرار من الأطباء جاء مخالفا لصحيح القانون واللوائح المالية ومخالفا للتعليمات الإدارية الصادرة من وزارة الصحة بهذا الخصوص.

ولفتت إلى أن خصم ما تم صرفه للأطباء بموجب القرار رقم 60 عن الفترة من الأول من يناير وحتى 30 إبريل من العام الماضى غير صحيح لعدة أسباب؛ من أهمها أن المذكرة الصادرة عن مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية بتاريخ 5 يونيو العام الماضى، والتى أعطت تعليمات واضحة بعدم خصم ما تم صرفه، واستمرار الصرف حتى نهاية أبريل الماضى.

وتابعت النقابة خلال خطابها لرئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة،: "استندت إدارة التفتيش المالى والإدارى إلى المادة 19 من القانون هو استناد فى غير محله، حيث إن هذه المادة قد تم تحديد تاريخ العمل بها فى المادة رقم 11 من الكتاب الدورى لوزارة المالية رقم 22 لسنة 2014، وقد أفادت المادة 11 من الكتاب الدورى بأن الإلغاء يسرى اعتبارا من تواريخ العمل بذات المزايا المقررة بالكتاب الدورى".

واستطردت: "ميزة صرف مقابل جهود غير عادية نظير النوبتجيات قد تم العمل بها اعتبارا من تاريخ الأول من مايو من العام الماضى، لذلك فإن مزايا القرار رقم 60 الذى كان يصرف بموجبه جهود غير عادية يجب أن تستمر حتى تاريخ نهاية أبريل العام الماضى".

وطالبت باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تصويب الأمر وإعادة صرف ما تم خصمه من مزايا القرار رقم 60 حتى نهاية إبريل، وذلك لأعضاء الفريق الطبى بجميع المناطق الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة.

ويأتى ذلك بعدما تلقت نقابة أطباء القاهرة رد إدارة التفتيش المالى والإدارى بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، على مذكرتى النقابة المرسلتين لرئيس قطاع الشئون الصحية بخصوص تضرر أطباء مركز طبى الحى السادس "منطقة غرب مدينة نصر الطبية"، وأطباء مركز طبى الهايكستب "منطقة النزهة"، من خصم مزاياهم المالية التى كانت مقررة بموجب القرار رقم 60.


موضوعات متعلقة:


السبت المقبل.. قطع التيار الكهربائى عن نقابة أطباء مصر لأعمال صيانة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة