الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا بدعم من قطاع التجزئة بعد 3أيام من الخسائر

الأربعاء، 07 يناير 2015 11:16 ص
الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا بدعم من قطاع التجزئة بعد 3أيام من الخسائر مؤشر الأسهم - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت الأسهم الأوروبية فى بداية التعاملات اليوم الأربعاء، لتنهى موجة هبوط استمرت ثلاثة أيام مدعومة بارتفاع أسهم شركات التجزئة عقب صدور بيانات فاقت التوقعات عن المبيعات الألمانية وأداء قوى لمجموعة سينسبرى البريطانية للمتاجر الكبرى.

وزاد سهم سينسبرى 2.3 % ليتصدر الأسهم المدرجة على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بعد أن أعلنت المجموعة عن أداء أفضل من المتوقع فى ربع عيد الميلاد، وصعد سهم منافستها تيسكو 2.2 %، ومن المقرر أن تعلن الشركة نتائجها غدا الخميس.

ومما عزز المعنويات فى السوق صدور بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادى الألمانى اليوم الأربعاء، تظهر ارتفاع مبيعات التجزئة الألمانية 1% فى نوفمبر لتفوق توقعات باستقرارها.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.3 % إلى 1328.61 نقطة بعد نزوله 3.3 % فى الجلسات الثلاث السابقة.

ويترقب المستثمرون بيانات التضخم بمنطقة اليورو لشهر ديسمبر المقرر صدورها ،والتى من المتوقع أن تظهر أول تراجع سنوى لأسعار المستهلكين منذ 2009.

ومن المتوقع أن يزيد ذلك من الضغط على البنك المركزى الأوروبى لتدشين برنامج شامل للتيسير الكمى خلال اجتماعه المقبل فى 22 يناير.

وفى أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى وكاك 40 الفرنسى 0.6 % عند الفتح بينما زاد مؤشر داكس الألمانى 0.4 %.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة