بنسلفانيا توافق على إعفاء المرضى العقليين من الحبس الانفرادى

الأربعاء، 07 يناير 2015 09:52 ص
بنسلفانيا توافق على إعفاء المرضى العقليين من الحبس الانفرادى سجون أوروبا - أرشيفية
بيتسبرج (بنسلفانيا) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت متحدثة باسم إدارة الإصلاحيات بولاية بنسلفانيا الأمريكية إن الإدارة قامت بتسوية قضية مرفوعة منذ عام 2013 بالموافقة على منع إيداع النزلاء المصابين بأمراض عقلية فى الحبس الانفرادى، وتحسين الرعاية المخصصة لهم.

وقالت سوزان مكنوتون المتحدثة باسم الإدارة أمس الثلاثاء، إنه بموجب هذه التسوية خصصت إدارة الإصلاحيات بالولاية خدمات أمنية إضافية وأخصائيين فى مجال الصحة للاطمئنان إلى أن النزلاء من المرضى العقليين يقضون 20 ساعة على الأقل يوميا خارج الزنازين.

وكانت شبكة حقوق الإعاقة فى بنسلفانيا، وهى هيئة لا تسعى اإلى الربح، قد أقامت دعوى عام 2013 اتهمت فيها سلطات الولاية بانتهاك الحقوق الدستورية للمرضى العقليين فى 26 منشأة بالولاية من خلال وضعهم فى الحجز الانفرادى دون توفير العلاج اللازم لهم.

وقالت المتحدثة إن إدارة الإصلاحيات لم تعترف بانتهاك حقوق النزلاء لكنها قالت إنها تعكف على مراجعة الكثير من سياساتها فى اطار القضية المدنية. وتم التوصل إلى هذه التسوية يوم الاثنين الماضى لكنها لم تعلن الا امس الثلاثاء.

ومضت تقول "لدينا أربعة آلاف نزيل من المرضى العقليين والرقم يرتفع. نتطلع إلى الشراكة مع شبكة حقوق الإعاقة كى نطمئن إلى أننا نفعل الصواب".

وقالت إنه كان يجرى فى السابق إخضاع النزلاء من المرضى العقليين من مرتكبى المخالفات القانونية لنفس العقوبات المطبقة على غيرهم من غير المرضى بما فى ذلك الإيداع بالحبس الانفرادى 23 ساعة فى اليوم.

وقالت شبكة حقوق الإعاقة، إن الحجز الانفرادى يفاقم مشاكل الصحة العقلية وقد ينتهى الحال فى بعض الأحيان بالإقدام على إيذاء النفس أو الانتحار.

وقالت مكنوتون إنه يجرى تدريب العاملين بالسجون على التفرقة بين الصحة العقلية والمشاكل السلوكية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة