جريدة مجلس الأمة الكويتى تفرد ملفًا عن زيارة السيسى

الأربعاء، 07 يناير 2015 07:04 م
جريدة مجلس الأمة الكويتى تفرد ملفًا عن زيارة السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارته للكويت
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفردت جريدة الدستور الصادرة عن مجلس الأمة الكويتى على مدى أسبوعين ملفًا خاصًا عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت- على 30 صفحة- تخلله ترحيب وتعليقات نواب البرلمان الكويتى، بالإضافة إلى متابعة فعاليات الزيارة، واللقاءات التى أجراها الرئيس مع كبار المسئولين ورجال الأعمال الكويتيين.

وعنونت الجريدة صدر صفحتها بـ"الكويت تكرم السيسى" مرفقة بصورة جمعت أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد مع الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال منحه قلادة مبارك الكبير وهى أرفع وسام تمنحه دولة الكويت للقادة والزعماء.

كما تضمنت تغطية الجريدة لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتى، ورئيس الاتحاد البرلمانى العربى مرزوق على الغانم مع الرئيس السيسى الأسبوع الماضى، والذى أكد دعم الكويت وتأييدها ومشاركتها فى المؤتمر الاقتصادى المزمع عقده فى مدينة شرم الشيخ مارس المقبل.

كما احتوى الملف تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى لجهود الوساطة التى بذلها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لتهدئة الأجواء الخليجية- الخليجية، ومساعيه الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين مصر وقطر بما يعزز تضامن الدول العربية الشقيقة ونبذ الانقسام بينها.

كما أشارت إلى ترحيب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى، ورئيس لجنة الأخوة الكويتية المصرية مبارك الخرينج، بزيارة الرئيس السيسى، وتأكيده العمل على إنجاحها بما يناسب مكانة مصر، وإشادته بعمق ومتانة العلاقات المصرية الكويتية، وتأكيده أن مصر فى قلب كل كويتى وقلب كل عربى.

كما عرض ملف زيارة الرئيس السيسى للكويت بجريدة الدستور، لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم مع ممثلى وسائل الإعلام المصرية بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، والذى تطرق فيه إلى العلاقات التاريخية بين مصر والكويت، والمنعطفات التى شهدتها وامتزجت فيها دماء المصريين والكويتيين الذكية، إلى جانب وقوف مصر مع الكويت منذ عقود طويلة، ومساندة الكويت لمصر فى كل المفاصل الصعبة التى مرت بها.

كما سرد الغانم خلال لقائه مع الإعلاميين المصريين العديد من المحطات التاريخية للعلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر وقفت كثيرا إلى جانب الكويت قبل عقود طويلة، وأن الكويت فى المقابل لم تتردد فى الوقوف مع مصر فى كل المفاصل الصعبة التى مرت بها، ومن بينها إسالة دماء الكويتيين والمصريين دفاعا بعضهم عن بعض فى حربى عامى 1967 و1973 والاستنزاف، إلى وقوف مصر إلى جانب الكويت فى أزمة عبد الكريم قاسم انتهاء بالوقفة المصرية الشجاعة والتاريخية مع الكويت إبان الغزو الصدامى العام 1990، كما أثنى الغانم على شكل العلاقات المصرية الكويتية من الناحية السياسية واصفا إياها بأنها علاقات مستقرة ناضجة وبناءة يسودها الهدوء والرزانة السياسية.

يذكر أن جريدة الدستور تصدر عن الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتى، وهى أول جريدة تصدر عن المؤسسة التشريعية فى العالم، واستأنفت صدورها عام 1997 بشكل أسبوعى، ثم تحولت إلى الصدور اليومى اعتبارًا من شهر أكتوبر 2014.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد واحمد ابراهيم !!.........تنسيقية...... " السيسى والصباح ايد واحدة " !!

تحية!!........ للكويت الحبيبة !!.................واميرها الحبيب !!...........وشعبها الحبيب !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة