رئيس جامعة المنصورة يناقش إنشاء سفارة المعرفة لمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 07 يناير 2015 12:41 ص
رئيس جامعة المنصورة يناقش إنشاء سفارة المعرفة لمكتبة الإسكندرية رئيس جامعة المنصورة يناقش إنشاء سفارة المعرفة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة بمكتبه أمس الثلاثاء الدكتورة مها غانم مستشار مدير مكتبة الإسكندرية والدكتورة مها الشناوى مدير عام إدارة المكتبات لبحث إعداد وتجهيز سفارة المعرفة، ليكون مقرا لمكتبة الإسكندرية داخل جامعة المنصورة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب على الدخول والاضطلاع على البيانات المعلومات والكتب والدوريات الموجودة بمكتبة الإسكندرية.

وأكدت الدكتورة مها غانم مستشار مدير مكتبة الإسكندرية أن رسالة مكتبة الإسكندرية كمركز علمى ومعلوماتى يُعنى بإنتاج المعرفة ونشرها، وعلى وجه الخصوص العمل على إتاحتها للباحثين فى الجامعات ومراكز البحث العلمى فى مصر، من الأساتذة وباحثى الدراسات العليا وسائر طلاب الجامعات.

وأضافت الدكتورة مها غانم مستشار مدير مكتبة الإسكندرية أن مكتبة الإسكندرية تقوم على تنفيذ برنامج "سفارات المعرفة" فى الجامعات المصرية ومراكز البحث العلمى. ويقوم هذا البرنامج على تأسيس وحدات أو امتدادات لمكتبة الإسكندرية بالمؤسسات العلمية فى مصر، بادئين بالجامعات ومنها جامعة المنصورة، والتى تعد من الجامعات المميزة بالجامعات المصرية نظرا لتصنيفها الدولى طبقا لتصنيف الجامعات.

وتابعت الدكتورة مها غانم مستشار مدير مكتبة الإسكندرية أنه لا يتطلب تأسيس هذه الوحدة بأى من الجامعات سوى تخصيص مساحة مناسبة (غرفة بمكتبة الجامعة)، وتقوم مكتبة الإسكندرية بتأثيثها وإعدادها بأحدث وسائل تقنية المعلومات(IT) التى تتيح وتوفر للمستخدم الاطلاع على مقتنيات مكتبة الإسكندرية، وخاصة الدوريات العلمية التى تشترك بها المكتبة، والتى تزيد على سبعة آلاف دورية عالمية، بالإضافة إلى إمكانية المتابعة الحية للمؤتمرات والندوات العلمية التى تُدار بالمكتبة وستقوم المكتبة بتوفير مختصين مقيمين بالوحدة (سفارة المعرفة بمكتبة الجامعة)؛ لمساعدة رواد الوحدة فى الاستفادة من خدماتها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة