عودة الصفحة الرسمية لـ"الجزيرة مباشر مصر".. الصفحة تصف "السيسى" بالرئيس وتسلط الضوء على مظاهرات الإخوان.. مصادر:لا علاقة لها بعودة القناة.. وخبراء: يجب منح الفرصة لتقييم ومراجعة مجمل أداء إعلام الدوحة

الأربعاء، 07 يناير 2015 03:36 ص
عودة الصفحة الرسمية لـ"الجزيرة مباشر مصر".. الصفحة تصف "السيسى" بالرئيس وتسلط الضوء على مظاهرات الإخوان.. مصادر:لا علاقة لها بعودة القناة.. وخبراء: يجب منح الفرصة لتقييم ومراجعة مجمل أداء إعلام الدوحة الجزيرة مباشر مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة مباشر مصر، رغم عدم عودة القناة والموقع الرسمى لها، وبدأت الصفحة فى نشر أخبار متتالية حول أبرز ما يحدث فى مصر، وتباين موقفها من وصف متظاهرى الإخوان برافضى ما أسموه "الانقلاب"، ثم وصف السيسى بالرئيس، وهو ما يؤكد حالة الارتباك التى تشهدها لصفحة.

وقالت مصادر مطلعة إن عودة الصفحة الرسمية للقناة لا علاقة له بعودة القناة ذاتها، موضحة أنه لا يوجد أى نية لعودة قناة الجزيرة مباشر مصر، موضحة أن عودة الموقع الإلكترونى للقناة ما زال محل دراسة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك محاولات من قبل إدارة قناة الجزيرة للعودة للعمل من داخل مصر، لكنه لم يتم تحديد موعد محدد، لافتة إلى أن القائمين على الصفحة هم من يديرونها الآن ولا علاقة لها بما يبث على قناة الجزيرة العامة.

فيما بدأ بعض مقدمى البرامج السابقين على الجزيرة مباشر مصر التدوين بعد عودة الصفحة الرسمية للقناة فى العمل من جديد، وقال أيمن عزام، أحد مقدمى البرامج على القناة القطرية عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "فى مسيرتنا الإعلامية كان تعاقدنا مع الله ألا نعرض إلا الحق والحقيقة حتى لو كان ضد تحيزنا الفكرى أو السياسى أو حتى الشخصى، ثم كان التعاقد بين طرفين (أنا والمؤسسة)، وهو عقد يبين الحقوق والواجبات بين الطرفين والجزيرة تعاقداتها تتفق والمواثيق الدولية التى تحافظ على حق الموظف وأنا حتى هذه اللحظة ما زلت مذيعا فى تلك المؤسسة المحترمة أؤدى ما عليا من واجبات وأتقاضى كل حقوقى كاملة، وهكذا كل رفاقى فى مباشر".

وقال الدكتور ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامى: "يجب أن نعطى وقتا لتقييم ومراجعة مجمل أداء المؤسسات الإعلامية القطرية، وإذا كان هناك تغيير فى الاتجاه السليم يجب أن نعززه وإذا كان التغيير غير ذلك فيجب علينا مواجهته".

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لنعطى وقتا لاختبار التعهد القطرى ولا نتعجل النتائج، وقد يأخذ هذا الاختبار شهرا أو شهرين كى تتضح الصورة جيدة، ولا يجب أن نتخذ قرارات أو إجراءات تتسم بالحدة إزاء قطر".

وتابع الخبير الإعلامى: "علينا منح فرصة للمؤسسات الإعلامية القطرية، ونرصد التغيير"، موضحا أن عودة الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة مباشر مصر شىء طبيعى".

من جانبه أوضح الدكتور أحمد قنديل، الخبير فى الشئون الآسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن قطر تعانى من حالة ارتباك شديد، بسبب وجود جناحين داخل الدوحة الأول مع المصالحة مع مصر ودول الخليج.

وتابع قنديل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جناح داخل قطر يريد التصادم مع الدول العربية، ويزعم أن الدوحة من تقود وتتولى قيادة المنطقة ولا يجب أن تتصالح مع أحد، مرجحا أن يكون هذا التيار هو من وراء عودة الصفحة الرسمية للجزيرة مباشر مصر.

وأوضح الخبير فى الشئون الآسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن حالة الارتباك هى من تؤخر اتخاذ قطر قرارا حاسما حول المصالحة مع مصر حتى الآن.



موضوعات متعلقة:


"الجزيرة مباشر مصر" تنقل تحريضها لمواقع التواصل وتهاجم مصر على صفحتها بـ"فيس بوك".. تُبارك بيان حركة "6 إبريل".. تصف 30 يونيو بـ"الانقلاب".. وتزعم: اعتقال متظاهرين ونساء وأطفال بالبحيرة والدقهلية

عبر"فيس بوك"..الجزيرة مباشر مصر تصف متظاهرى الإخوان برافضى الانقلاب













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الاعلامي

مافيش اعلام بعد الجزيرة

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيامصر

بيلعبوا على كل الحبال....اراجوزات ملهمش مبدا ولا ذمة

الكلام على الجزيرة ومن وراها قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح ابو ميدو

صالح

قناه جميله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة