لقاء السيسى برؤساء تحرير جرائد الكويت يتصدر اهتمامات الصحف الكويتية

الأربعاء، 07 يناير 2015 10:55 ص
لقاء السيسى برؤساء تحرير جرائد الكويت يتصدر اهتمامات الصحف الكويتية الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر لقاء الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية قبيل مغادرته الكويت أمس، بعد زيارة رسمية استغرقت يومين بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح- اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة اليوم الأربعاء.

وفى جريدة "الكويتية" كتب رئيس تحرير الجريدة ماضى الخميس مقالة افتتاحية فى الصفحة الأولى، تعليقا على زيارة الرئيس السيسى للكويت، "مصر والكويت.. مسافة السكة" لمصر فى قلب الكويت مكانة كبيرة ومميزة.. وللعلاقات المصرية- الكويتية تاريخ طويل.. ومسار كبير، تعزز عبر الكثير من المواقف الإيجابية المتبادلة بين البلدين فى الأفراح والأتراح.. لم تتخلّ مصر يومًا عن الكويت.. ولم تغض الكويت يوما عينها عن مصر فى أى موقف أو مناسبة.. تلك هى المعادلة الحقيقية فى المحبة المتبادلة بين البلدين والحكومتين والشعبين الشقيقين.. وهى التى تم تتويجها بالزيارة الكبيرة للرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى للكويت، وكانت محل اهتمام كبير وغير مسبوق فى الإعلام العربى ككل.. وشهدت حفاوة واهتماما كبيرين بضيف الكويت، الذى حرص على الالتقاء بكل الفعاليات الكويتية وأطياف المجتمع الكويتى.. الذين لمسوا لدى الرئيس المصرى كل المحبة والتقدير للكويت وشعبها وأميرها، الذى وصفه بـ«الرجل الحكيم ذى البصيرة»، مستذكرا مواقف الكويت وأميرها فى التقارب العربى بجميع المراحل.

وأضاف رئيس تحرير الجريدة "إن مصر تحمل لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مكانة خاصة وتقديرا مميزا، وهو ما عبَّر عنه الرئيس السيسى، قولا وفعلا، بأن تكون الكويت ثانى دولة خليجية يقوم بزيارتها منذ تولى حكم مصر.. كما أن سمو الشيخ صباح الأحمد يحمل لمصر ورئيسها تقديرا مميزا، وتجلى ذلك بمنح الرئيس السيسى قلادة مبارك الكبير تقديرا لدوره ومكانته".

وتابع "لقد جاءت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكويت، لتؤكد عمق تلك العلاقات الوطيدة وتدعمها وتسير بها فى مسار التآخى والتقارب والتعاون بكل أنواعه.. كما أن موقف الكويت من مصر فى كل الأزمات ثابت وصلب لم يتغير.. وهى تمد يد العون للأشقاء فى مصر، لتجاوز أزماتهم.. كانت الكويت مع مصر فى كل المراحل التى مرت بها جنبا إلى جنب، حتى تستقر وتواصل المسير".

واختتم قائلا "لقد تجلى الموقف الكويتى تجاه مصر بقوة فى الفترة الأخيرة بشكل وأوضح وصريح.. ووقفت فى الخط الأول المساند لها.. لتقديم كل ما يمكن تقديمه من دعم وخدمات.. ولن تتوانى عن دعم مصر فى أى وقت.. وسوف تجد الكويت إلى جنب مصر.. بـ(مسافة السكة)".

وفى صحيفة "الوطن" كان العنوان الرئيسى" مؤكدا أن الخليج أمن قومى بالنسبة لمصر والأمن القومى كل لا يتجزأ.. السيسى: مسافة السكة تعنى مصر والخليج بلادنا، ونقلت الصحيفة قول الرئيس السيسى لرؤساء تحرير الصحف الكويتية "عندما نقول نحمى بلادنا فبلادنا هى مصر ودول الخليج".. بهذه الجملة وصف رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسى العلاقة التى تجمع مصر بدول الخليج التى زاد وقال عنها وعن هذه العلاقة "إن الخليج أمن قومى والأمن القومى كل لا يتجزأ".

وكان عنوان صحيفة "الأنباء": "السيسى: الأمير زعيم حكيم وأهنئ الكويت بقيادته"، ونقلت الصحيفة قول الرئيس السيسى خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية "إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قائد حكيم صاحب نظرة ثاقبة ونحن فى مصر نقدر جهود سموه فى العمل على حفظ أمن المنطقة"، وزاد: "أهنئ الكويتيين بقيادته".

وأضافت الصحيفة "أن الرئيس السيسى شدد على أن الكثير من القضايا التى تباحث فيها مع صاحب السمو تطابقت وجهات نظرنا بشأنها، وإننا سنعمل على تطبيق رؤانا المشتركة على أرض الواقع".

وأبرزت الصحيفة قول الرئيس السيسى "إن العمل جار فى مصر لسن قانون الاستثمار الموحد بنظام الشباك الواحد مما سيمكن المستثمر من إنجاز متطلبات وإجراءات مشروعه فى وقت قياسى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة