بالصور.. تعرف على خمس نصائح تساعدك على توفير باقة الإنترنت فى هاتفك المحمول.. استعمل الواى فاى المتاح.. تصفح المواقع فى نسخة الهاتف الفيس بوك من خلال الرابط.. وضع حدًا لاستخدام البيانات

الخميس، 08 يناير 2015 08:15 م
بالصور.. تعرف على خمس نصائح تساعدك على توفير باقة الإنترنت فى هاتفك المحمول.. استعمل الواى فاى المتاح.. تصفح المواقع فى نسخة الهاتف الفيس بوك من خلال الرابط.. وضع حدًا لاستخدام البيانات استخدام الكمبيوتر بدلا من الهاتف
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انتشار الهواتف الذكية وانتشار التطبيقات، التى تعتمد على اتصال الإنترنت، فإن العديد من المستخدمين يلجأون إلى استخدام "باقات إنترنت يتم تشغيلها من خلال خدمة الاتصال التابع لها، حيث تتيح هذه الشبكات بعض الباقات، التى توفر حجما معينا من الإنترنت مقابل مبلغ معين، لكن مع انتشار تطبيقات الإنترنت خاصة تطبيقات التواصل الاجتماعى واليوتيوب وغيرها من التطبيقات الأخرى، قد يجد المستخدم نفسه عرضة إلى انتهاء هذه الباقة واستهلاك المزيد من النقود.
وقد قدم موقع learni الأمريكى مجموعة من النصائح


التى تمكن المستخدم من توفير استهلاك إنترنت الباقة من جهازه وذلك كما يلى:

1- قم بتفعيل الـ WiFi:

طالما يتواجد المستخدم بمكان يحتوى على شبكات الواى فاى، فعليه ان يقوم بإغلاق اتصال البيانات ويعتمد على شبكة الواى فاى، خاصة أنه أسرع وأوفر فى نفس الوقت، فينبغى على المستخدم أن يحرص على الاستفادة من الواى فاى إلى أقصى درجة بما فى ذلك الاستفادة منه فى تحميل الملفات أو إرسالها، بالإضافة إلى تنزيل التحديثات الجديدة للتطبيقات.


تفعيل الواى فاى. - 2015-01 - اليوم السابع
تفعيل الواى فاى.

2- وضع حد لاستخدام البيانات:

تعتبر هذه الخطوة هى أساس حفظ البيانات وتوفيرها، وتقوم على وضع حد معين لاستهلاك البيانات، والتى يمكن الدخول لها من خلال الإعدادات وتخصيصها حسب رغبة كل مستخدم واستهلاكه وحجم باقة الإنترنت التى يستخدمها، كذلك فإن هذه الخاصية توضح التطبيقات المختلفة، التى تستهلك حجما أكبر من بيانات الإنترنت وهو الأمر الذى يساعد المستخدم فى إغلاق هذه التطبيقات أو الاستغناء عنها.


تخصيص حجم استهلاك البيانات - 2015-01 - اليوم السابع
تخصيص حجم استهلاك البيانات.

3- استخدم مواقع الموبايل لتصفح الإنترنت

خدعة أخرى يمكن لمستخدمى الهواتف الذكية الاستعانة بها وهى الدخول إلى متصفحات الإنترنت المختلفة، ولكن من خلال نسخة الهاتف المحمول وليس من خلال نسخة الويب، حيث تقدم نسخة الهاتف توفير الكثير من استهلاك الإنترنت للمستخدمين، كذلك من المفضل عدم الاستعانة بالتطبيقات وتصفحها من خلال متصفح الهاتف نفسه.


تصفح المواقع من خلال متصفح الهاتف.<br>- 2015-01 - اليوم السابع
تصفح المواقع من خلال متصفح الهاتف.


4- استخدم كمبيوتر:

طالما تواجد المستخدم فى مكان يحتوى على جهاز كمبيوتر، فمن المفضل إغلاق اتصال البيانات والاستعانة بالكمبيوتر لقضاء مختلف أعماله، حيث يجد بعض المستخدمين أن استعمال الفيس بوك وباقى شبكات التواصل الاجتماعى من خلال الهاتف إلا أن هذا قد يؤدى إلى استهلاك كبير لباقة الإنترنت.


استخدام الكمبيوتر بدلا من الهاتف. - 2015-01 - اليوم السابع
استخدام الكمبيوتر بدلا من الهاتف.


5- استبدل تصفح الفيس بوك من خلال التطبيق إلى تصفحه من خلال الرابط 0.facebook.com.

يعتبر تطبيق الفيس بوك من أكثر التطبيقات، التى تستهلك باقة الإنترنت، نظرًا للإقبال الشديد عليه من المستخدمين، وتفعيله طوال الوقت، مما يجعل من مستهلك كبير لباقة الإنترنت، وهو الأمر الذى يمكن استبداله من خلال تصفح الإنترنت من خلال الرابط http://0.facebook.com على متصفح الإنترنت على الهاتف وحيث يؤدى ذلك إلى استهلاك أقل لباقة الإنترنت بدلا من التطبيق، الذى يستهلك كمية أكبر.


استخدام رابط الفيس بوك بدلا من التطبيق- 2015-01 - اليوم السابع
استخدام رابط الفيس بوك بدلا من التطبيق

الموضوعات المتعلقة..
5 نصائح يجب أن يعرفها مستخدمو الهواتف الذكية



8 نصائح يجب اتباعها عند التعامل مع التكنولوجيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة