تفاصل زيارة محلب المفاجئة لقصر العينى.. رئيس الوزراء يتفقد أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة.. ويشدد على توفير خدمة متميزة للمرضى.. ومدير المستشفى: "المالية" لم تدفع رواتب الموظفين منذ 3 سنوات

الخميس، 08 يناير 2015 02:35 م
تفاصل زيارة محلب المفاجئة لقصر العينى.. رئيس الوزراء يتفقد أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة.. ويشدد على توفير خدمة متميزة للمرضى.. ومدير المستشفى: "المالية" لم تدفع رواتب الموظفين منذ 3 سنوات محلب يستمع لشرح أحد الأطباء فى الطوارئ عن طبيعة العمل بالمستشفى
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاجأ المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، الموظفين بمستشفى قصر العينى الفرونساى، بزيارة تفقدية لأقسام المستشفى المختلفة.

وتفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزارء، قسم الطوارئ، وغرف العمليات، والعناية المركزة، مشيدا بتواجد الأطباء بهذه الأقسام، وكذلك الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير المستشفى، على الرغم من أن الأربعاء يعد إجازة على مستوى الجمهورية.

من جانبه، قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى، إنه طالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بأن تقوم وزارة المالية بدفع رواتب الموظفين بالمستشفى، وذلك لأنها تحت بند "باب أول"، حسب قوله.

وأضاف عبد المقصود، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزارة المالية لم تدفع رواتب الموظفين بالمستشفى منذ 3 سنوات، وأن من يقوم بدفعها إدارة المستشفى، ما يؤثر على ميزانيتها، مؤكدا أن رئيس الوزراء وعد بمتابعة الموضوع.

وأشار عبد المقصود، إلى أن هناك أساتذة من جميع التخصصات، متواجدين على مدار الساعة بمستشفى قصر العينى الفرنساوى، يقدمون خدماتهم للمرضى، وأنهم مستمرون فى تقديم الخدمة العلاجية المتميزة لجميع المرضى الوافدين على المستشفى.

وأكد عبد المقصود، أن المهندس إبراهيم محلب، أعرب عن سعادته بتواجد أساتذة متخصصين بكل أقسام المستشفى، وذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قام بها، منذ قليل، وأن رئيس الوزراء قال له نصا: "أول مرة أدخل مستشفى وأخرج وأنا فرحان"، وأنه طالب بالانضباط والنظافة.

وتابع مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى، أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة الالتزام، وأنه يمد يد العون لكل ما يحتاجه المستشفى وأن لديه رغبة فى توفير خدمة علاجية ممتازة للمصريين".

وفى سياق آخر، زار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد "الفرنساوى" التقى خلالها بمدير المستشفى الدكتور نبيل عبد المقصود وبعض الأطباء والإداريين.

واطمئن نصار، خلال الزيارة، على حالة الطالب محمود بدوى بكلية العلاج الطبيعى الذى صدمته سيارة تقودها طالبة بالجامعة الألمانية منذ أيام داخل المدينة الرياضية التابعة للجامعة ووجه بضرورة توفير ما يحتاجه من رعاية طبية لحين شفاؤه تمامًا.

وكان الدكتور جابر نصار أمر بتحرير محضر رسمى بالواقعة بقسم الجيزة لتحويله للنيابة وأحال 4 من أفراد الأمن الإدارى للتحقيق لسماحهم بدخول الطالبة بسيارتها.

وناقش الدكتور جابر نصار، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، الخميس، سير خطة تطوير المستشفى التى تستهدف استعادة الصدارة للمستشفى ورفع كفاءة الخدمة الطبية والعلاجية التى تقدمها المستشفى للمرضى، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ توصيات اللجنة الخاصة التى شكلتها إدارة الجامعة لتطوير مستشفى القصر العينى التعليمى الجديد، المعروفة باسم "الفرنساوى" للنهوض بالمستشفى.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن مستشفيات الجامعة، هى صروح تعليمية وعلاجية وأن هناك خطة لدراسة أوضاع كل مستشفى بهدف رفع كفاءتها وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، وأشار إلى أن نسبة الأشغال فى المستشفيات الجامعية تزيد عن 100% ، مؤكدا أن مجموعة الإجراءات التى اتخذتها إدارة الجامعة لتعديل منظومة العمل داخل مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد تعمل على تحسن الرعاية الصحية داخل المستشفى.

وأكد نصار، حرصه على متابعة أحوال مستشفيات الجامعة ووحداتها العلاجية سواء التى تقدم خدماتها العلاجية بأجر وهى تمثل 5% فقط أو التى تعالج الفقراء بالمجان وهى تمثل 95% من الخدمات العلاجية المقدمة من مستشفيات جامعة القاهرة، لافتآ إلى أن إدارة الجامعة تعمل لتطوير مستشفياتها ولا ترفض طلب خدمة علاجية لمواطن.

ومن المقرر أن يقوم نصار بزيارات مماثلة خلال الأسبوع المقبل لبعض المستشفيات الجامعية، وفى مقدمتها المعهد القومى للأورام فى جهود الجامعة لتفعيل خطط النهوض بالمستشفيات الجامعية.


	محلب يستمع لشرح أحد الأطباء فى الطوارئ عن طبيعة العمل بالمستشفى - 2015-01 - اليوم السابع

محلب يستمع لشرح أحد الأطباء فى الطوارئ عن طبيعة العمل بالمستشفى


	المهندس إبرهيم محلب رئيس مجلس الوزارء والدكتور نبيل عبد المقصود مدير القصر الفرنساوى- 2015-01 - اليوم السابع

المهندس إبرهيم محلب رئيس مجلس الوزارء والدكتور نبيل عبد المقصود مدير القصر الفرنساوى


	جابر نصار يطمئن على حالة طالب العلاج الطبيعى الذى صدمته سيارة داخل المدينة الرياضية - 2015-01 - اليوم السابع

جابر نصار يطمئن على حالة طالب العلاج الطبيعى الذى صدمته سيارة داخل المدينة الرياضية



موضوعات متعلقة..

بالصور.. محلب يفاجئ موظفى قصر العينى الفرنساوى بزيارة تفقدية


مدير قصر العينى الفرنساوى: محلب شدد على ضرورة توفير خدمة متميزة للمرضى


مدير "قصر العينى" الفرنساوى:"المالية"لم تدفع رواتب الموظفين منذ 3سنوات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة