موجه من الغبار تغطى سماء العاصمة السعودية الرياض

الخميس، 08 يناير 2015 01:24 م
موجه من الغبار تغطى سماء العاصمة السعودية الرياض طقس سيىء فى الرياض
الرياض (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطى موجة من الغبار سماء العاصمة السعودية الرياض تسببت فى تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة.

ووفق ما ورد فى نظام الإنذار المبكر بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تستمر كتلة هوائية باردة مصحوب بنشاط فى الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من كيلو متر واحد يعقبها انخفاض ملموس فى درجات الحرارة، وتؤثر على الرياض، وما حولها، وتستمر حتى الخامسة مساءً من هذا اليوم.

وجاء فى بيان للرئاسة استمرار تدفق الكتلة الهوائية شديدة البرودة وتتدنى درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوى على مناطق شمال وشمال غرب المملكة، مصحوبة بنشاط فى الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى اقل من كيلو متر، وسماء غائمة إلى غائمة جزئيا مع فرصة هطول أمطار متفرقة على تلك المناطق.

واوضحت أن الفرصة لاتزال مهيأة لتساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك على الحدود مع الاردن والأجزاء الشمالية لمنطقتى الحدود الشمالية والجوف (شمال غرب)، كما يبدأ تأثير الكتلة الباردة على مناطق القصيم (وسط) والشرقية والرياض ويستمر الانخفاض فى درجات الحرارة على منطقتى المدينة المنور ومكة المكرمة (غرب) فى حين يتكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة