وزير التنمية المحلية: 480 ألف جنيه لشراء معدات حرفية فى 5 محافظات

الخميس، 08 يناير 2015 10:22 ص
وزير التنمية المحلية: 480 ألف جنيه لشراء معدات حرفية فى 5 محافظات اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية 480 ألف جنيه لشراء الماكينات اللازمة لمراكز تدريب التعاون الإنتاجى والحرفى فى 5 محافظات.

وأوضح اللواء عادل لبيب فى بيان له اليوم، أن الاعتمادات ستوجه لشراء الأجهزة اللازمة فى مجالات صناعة الأثاث والنجارة والملابس الجاهزة فى مراكز التدريب الحرفى بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر والإسماعيلية، مؤكداً جهود الوزارة لتوفير الأجهزة الحديثة فى هذه المراكز خاصة التى لا يستطيع الحرفى البسيط شراءها.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه يجرى تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لـ 308 شباب فى 14 محافظة على الحرف المختلفة من أثاث ونجارة وأحذية ومنتجات جلدية وملابس جاهزة لافتاً إلى أن الهدف الأساسى من عقد هذه الدورات التدريبية توفير العمالة الماهرة والمدربة واللازمة للعمل فى مصانع القطاع التعاونى الإنتاجى، والتى تعد أحد أهم المشكلات التى تواجه هذا القطاع الحيوى، بالإضافة إلى خلق فرص عمل حقيقية للشباب تساعدهم على بناء مستقبلهم.


من ناحية أخرى وافق اللواء عادل لبيب على تأسيس وإشهار 5 جمعيات تعاونية إنتاجية تعمل فى مجالات الإنشاء والتعمير وإنتاج المشغولات اليدوية ونقل الركاب بالسيارات وذلك فى إطار العمل خلال المرحلة القادمة على تعظيم دور الجمعيات الإنتاجية فى خدمة أنشطة المجتمع والتى تغطى كافة الأنشطة الاقتصادية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة