وزير مالية كوريا الجنوبية: انخفاض أسعار النفط فرصة لاقتصاد البلاد

الخميس، 08 يناير 2015 02:28 ص
وزير مالية كوريا الجنوبية: انخفاض أسعار النفط فرصة لاقتصاد البلاد رئيسة كوريا الجنوبيه
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير المالية الكورى الجنوبى أمس الأربعاء، إن انخفاض أسعار النفط حاليا سيكون له تأثير إيجابى على الاقتصاد المحلى ويشجع الصادرات الكورية ويقلل المخاوف من الركود وتراجع الطلب.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير المالية تشوى كيونج-هوان قوله فى اجتماع وزارى بالعاصمة سول "هناك تحليلات متباينة حول تأثير انخفاض أسعار النفط، غير أنه من الواضح أنه يمثل فرصا هائلة لاقتصادنا "علينا أن نجمع ونستغل حكمة جميع وزراء الحكومة لتنشيط الاقتصاد بالاستفادة من هذه الفرصة لرفع دخل الأسر والاستهلاك المحلى ".

وذكرت يونهاب أنه بينما تعتبر أسعار النفط الأرخص نعمة لكوريا الجنوبية التى تعتمد بصورة كبيرة على الطاقة المستوردة، تظهر قلاقل تشير إلى حدوث الانكماش فى الوقت الذى تحاول فيه تشجيع الإنفاق بعد وقوع حادثة غرق سفينة سياحية فى أبريل الماضى والتى أثرت على تراجع الاستهلاك المحلي. وخفضت الحكومة توقعتها بالنمو الاقتصادى لهذا العام ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزى بخفض توقعه بالنمو والهدف التضخمى فى اجتماع السياسة المالية المخطط لعقده الأسبوع القادم.

جاءت تعليقات شتوى بعد تقرير مشترك متخصص من معاهد الأبحاث الحكومية الخمسة من ضمنها معهد التنمية الكورى والمعهد الكورى للاقتصاديات الصناعية والتجارة والتى توقعت وصول معدل أسعار نفط دبى للبرميل الواحد إلى 63 دولار فى العام الحالي، بانخفاض بنسبة 43.5% عن متوسط مستواه فى عام 2014.

ووصل سعر نفط دبى الذى يمثل 86% من النفط المستورد من الخارج لكوريا الجنوبية إلى نصف متوسط سعره خلال العام الماضى حيث سجل اليوم 48.08 دولارا للبرميل وفقا لما أدلت به مؤسسة البترول الكورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة