وكالة فلسطينية: موسى أبو مرزوق انتقل للإقامة بغزة ولن يعود للقاهرة

الخميس، 08 يناير 2015 06:42 م
وكالة فلسطينية: موسى أبو مرزوق انتقل للإقامة بغزة ولن يعود للقاهرة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة "نبـأ" الفلسطينية أن موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس نقل بشكل نهائى مكان إقامته من العاصمة المصرية القاهرة إلى قطاع غزة، وأصبح يشرف على ملف العلاقات مع الفصائل الفلسطينية وإدارة الحوار مع حكومة الوفاق.

وأضافت الوكالة أن أبو مرزوق يقيم فى القاهرة منذ أن خرجت قيادة حركة حماس بشكل نهائى من العاصمة السورية فى عام 2012، حيث تفرقت قيادة حماس التى كانت تتخذ من سوريا مقر رئيسى لها بين عدة عواصم أهمها العاصمة القطرية الدوحة والتركية انقرة، فيما لجأ آخرون إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت الوكالة أنه منذ الزيارة الأخيرة لأبو مرزوق لقطاع غزة ضمن زياراته التى تكررت مؤخرا، والتى كانت بعد أيام فقط من انتهاء حرب إسرائيل الأخيرة على القطاع، قبل خمسة أشهر، لم يغادر غزة، خاصة بعد أن أغلقت مصر معبر رفح البرى الرابط بين قطاع غزة ومصر، على خلفية عمليات هجومية شنها مسلحون ضد الجيش وقتلوا العشرات منهم.

وقد كان أبو مرزوق يريد بعد انقضاء فترة زيارته لغزة العودة مجددا لمصر والاستمرار فى الإقامة فيها، خاصة وأنه كان يستعد لترؤس وفد حماس المشارك فى مفاوضات التهدئة مع إسرائيل، التى تتوسط فيها المخابرات المصرية، عن طريق حوار غير مباشر بين الأطراف.

وكان القيادى البارز فى حماس وصل غزة بموافقة مصرية لإدارة الحوار مع حركة فتح، فى أبريل من العام الماضى، إذ نجح الرجل مع القيادى فى فتح عزام الأحمد من التوصل لاتفاق حول تشكيل وزارى مشترك بين غزة والضفة للمرة الأولى منذ الانقسام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة