وكيل نادى القضاة: سنبحث مع الرئيس تطوير القضاء وتحقيق العدالة الناجزة

الخميس، 08 يناير 2015 12:24 م
وكيل نادى القضاة: سنبحث مع الرئيس تطوير القضاء وتحقيق العدالة الناجزة المستشار عبد الله فتحى وكيل أول نادى قضاة مصر
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الله فتحى، وكيل أول نادى قضاة مصر، نائب رئيس محكمة النقض، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدار القضاء العالى يوم السبت المقبل، لمشاركة قضاة فى مصر فى الاحتفال بيوم "عيد القضاء"، بادرة كريمة من الرئيس، وخطوة يرحب بها جميع قضاة مصر.


وأضاف "فتحى" لـ"اليوم السابع"، "تأتى أهمية هذه الزيارة لما تحمله بين طياتها من عدة رسائل تحمل حبًا وتقديرًا من رأس الدولة للسلطة القضائية ورجالها، وتقديره لهم واعتزازه بهم واحترامه لهم ولأحكام القضاء، بعد فترة عانينا فيها من تجاوزات القول والفعل من الرئيس الأسبق محمد مرسى وإخوانه، وإساءات فى حق القضاء، والآن لدينا رئيس يقدر القضاء ويأتى إليهم فى بيتهم دار القضاء العالى، والرسالة الأخرى للعالم أجمع، بأن القضاء المصرى دائما مستقلا لا يهرول نحو السلطة التنفيذية، ويحرص على احترام استقلال القضاء، ويتم تقديره من رئيس الجمهورية بزيارته لدار القضاء العالى".


وتابع وكيل "القضاة قائلا "لن نوجه أى مطالب شخصية للرئيس، وقضاة مصر أسمى من أن يبدوا مطالب شخصية، فالمقام لا يتسع لذلك، حتى لو كان هناك مطالب فليس مجالها فى هذا المحفل، القضاة دائمًا يغلبون المصلحة العامة للوطن عن المصالح الشخصية، وإن كان هناك مطالب فهى تتجه نحو تطوير منظومة العدالة، بما يحقق العدالة الناجزة، وكفالة وصون استقلال القضاء على نحو كامل.


وأشار إلى أن مجلس إدارة نادى القضاة يواصل إعداده لتنظيم مؤتمر تطوير العدالة خلال الشهور القليلة المقبلة، وسنحدد موعده بعد تحديد موعد الانتخابات البرلمانية، وفى سبيل دعوة رئيس الجمهورية ليكون المؤتمر تحت رعايته.


موضوعات متعلقة..

السيسى يزور دار القضاء العالى السبت المقبل للمشاركة فى عيد القضاء

استعدادات نادى القضاة "على قدم وساق" لانتخابات البرلمان: مستعدون للإشراف.. ونتابع إعداد الكشوف مع "اللجنة العليا".. ونتواصل مع الجيش و"الداخلية" لتأمين اللجان.. ويؤكد: إجراؤها على عدة مراحل أفضل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة