"إم.جى" البريطانية تقدم سيارة دفع رباعى صغيرة العام الحالى

الجمعة، 09 يناير 2015 01:07 ص
"إم.جى" البريطانية تقدم سيارة دفع رباعى صغيرة العام الحالى أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم شركة صناعة السيارات البريطانية "إم.جى" المملوكة لمستثمرين صينيين، طرح سيارتها الجديدة جي.تي.إس المدمجة وهى من فئة سيارات الدفع الرباعى الصغيرة (سوفت رودر)، التى تجمع بين خصائص مركبات الطرق العادية ومركبات الطرق الوعرة، وذلك فى وقت لاحق من العام الحالى فى السوق الصينية.

وتحمل السيارة جي.تي.إس قدرًا كبيرًا من التشابه مع النموذج الاختبارى سي.إس الذى كانت إم.جى قد كشفت عنه لأول مرة فى معرض شنغهاى الدولى للسيارات العام الماضى.

يحمل تصميم جي.تي.إس ملامح السيارة إم.جى 5 وهى من حجم السيارة "جولف" الشهيرة ذات الباب الخلفى "هاتشباك" التى تنتجها فولكس فاجن الألمانية لكنها ذات إطارات أعلى مع إمكانية تشغيلها على وضع الدفع الرباعى حسب الحاجة، وباعتبارها سيارة من فئة سيارات الدفع الرباعى الصغيرة، العادية فإن جى.تى.إس مصممة لكى تجذب المستهلكين الذين تستهويهم إمكانيات الدفع الرباعى فى السيارات لكنهم لا يريدون سيارة كبيرة الحجم غالية الثمن.

وتستخدم إم.جى فى إنتاج السيارة الجديدة نسخة معدلة من التصميم الأساسى المستخدم فى إنتاج السيارة الكورية الجنوبية سانج يونج كورنادو التى تباع فى بعض الدول الأوروبية مثل سويسرا.

يتم تزويد السيارة جى.تى.إس بمحرك سعته 2 لتر ويعمل بالشحن التوربينى بقوة 217 "حصان" ويعمل بالبنزين، ومن المنتظر طرح فئة جديدة من هذا الطراز بمحرك سعته 8.1 لتر ويعمل بوقود الديزل بقوة 148 "حصان".

ومن المتوقع طرح السيارة للبيع فى السوق الصينية خلال النصف الأول من العام الحالى وطرح نسخة ذات عجلة قيادة على اليمين فى بريطانيا العام المقبل. وسيتم تصدير السيارات التى ستباع فى السوق البريطانية كمكونات منفصلة ليتم تجميعها بعد ذلك فى مصنع جى.إم التاريخى فى لونجبريدج بالقرب من مدينة برمنجهام والذى استحوذت عليه شركة شنغهاى أوتوموتيف إنداسترى كوربورشن الصينية عندما استحوذت على إم.جى عام 2007.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة