قوات الأمن بسيناء تتحدى البرد وتواصل اصطياد الإرهابيين.. ضبط 301 مخالفة مرورية و55 هاربًا من أحكام.. وهدم 12 منزلاً من المرحلة الثانية بالمنطقة العازلة فى رفح بعد تعويض أصحابها

الجمعة، 09 يناير 2015 10:26 ص
قوات الأمن بسيناء تتحدى البرد وتواصل اصطياد الإرهابيين.. ضبط 301 مخالفة مرورية و55 هاربًا من أحكام.. وهدم 12 منزلاً من المرحلة الثانية بالمنطقة العازلة فى رفح بعد تعويض أصحابها اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت بمختلف مناطق شرق العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء العمليات الأمنية لملاحقة العناصر التكفيرية المسلحة وفلول جماعة أنصار بيت المقدس.

وقامت قوات الأمن بحملات ملاحقات وتمشيط لقرى جنوب الشيخ زويد وتكثيف التحركات على الطريق الدولى العريش رفح وطرق سيناء الوسطى والمناطق الحدودية مدعومة بآليات عسكرية ومشاركة قوات خاصة وعناصر سرية من أبناء سيناء.

وأكدت مصادر أمنية أن الأحوال الجوية لم تقف عائقا أمام تحركات القوات وخطتها اليومية فى تنفيذ الملاحقات والمداهمات للبؤر الإرهابية.

ضبط 55 محكوما عليهم و301 مخالفة متنوعة
بدورها واصلت قوات الشرطة انتشارها فى مدن العريش والحسنة ونخل وبئر العبد ورمانة، وأقامت أكمنة ثابتة ومتحركة لضبط الحالة الأمنية وملاحقة المطلوبين، وقال مصدر أمنى تم خلال هذه الحملات ضبط عــدد (55) محكوما عليهم، وفى مجال المخالفات المرورية تم ضبط 301 مخالفة متنوعة. وأشار البيان إلى أن من بين المضبوطين 28 محكومًا عليهم جنح الحبس الجزئى، و5 محكوم عليهم جنح الحبس المستأنف، و11 محكوما عليهم جنح غرامات جزئية، و11 محكوما عليهم فى جنح المخالفات.

كما تم ضبط 130 اشتباه والتحرى، بينهم "ح.س.ح"، محكوم عليه فى قضية تبديد حبس شهر، و"م.س.م" محكوم عليه فى قضية ضرب حبس شهر.

غضب الأهالى لاختطاف 9 من قبل مسلحين
وسادت حالة من الغضب بين أهالى مناطق الشيخ زويد على استمرار غياب 9 من المختطفين من الأهالى على يد عناصر مسلحة، وكان آخر من تم اختطافهم شخصين من أبناء قبيلة السواركة الخميس الماضى على يد مسلحين يرجح أنهما تابعان لجماعة أنصار بيت المقدس تحت تهديد السلاح وأرغموهم على استقلال سيارة بها عدد من المسلحين ثم اتجهوا بهم إلى جهة غير معلومة، وسط حالة من الغليان والغضب سادت بين الأهالى ومحاولتهم الوصول إلى خيط يصل للخاطفين لتحريرهم. وكان أهالى بمنطقة جنوب الشيخ زويد قد أرغموا مسلحين على الإفراج عن أحد المختطفين، بعد أيام من اختطافه، بعد أن تمكنوا من تحديد شخصية الخاطفين، وأرسلوا لهم رسائل مباشرة أنهم المسئولون عن خطف ذويهم وفى حالة قتلهم سينتقمون منهم. وتؤكد روايات أهالى المنطقة أن المسلحين يركزون فى استهدافهم الأهالى على من يقومون بمرافقة الحملات الأمنية، وهم من الأهالى الذين يتعاونون مع القوات بشكل سرى ويتم إخفاء وجوههم، ومهمتهم تتركز فى الوصول إلى المسلحين والاستدلال على مواقع تحركاتهم وقص أثرهم والوصول إلى أقاربهم ممن يمتلكون معلومات عن تواجدهم.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس، قد أعلنت مطلع العام الحالى فى شريط مصور لها عن اختطاف 4 أشخاص وقتلهم، فيما أظهر التسجيل عملية الخطف وقتل اثنين من المختطفين بالرصاص بعد عرض اعترافات لتعاونهم مع القوات. كما قتل رمز قبلى ونجله برفح وأحد الأهالى من جنوب الشيخ زويد وقال أهالى: إن مسلحين اختطفوهم وقتلوهم ثم ألقوا بجثثهم على الطرق.

هدم 12 منزلاً ضمن المرحلة الثانية لإخلاء فى الشريط الحدودى
وبدأت فى مدينة رفح المصرية عملية هدم المنازل على الحدود المصرية مع قطاع غزة، الواقعة فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة.

وقال مصدر أمنى، إنه تم هدم 12 منزلا بعد انتهاء إخلائها من السكان، وجار مواصلة الهدم لكافة المنازل التى يغادرها اهلها. وأوضح المصدر، أنه سمح للأهالى الذين لا يزالون يخلون منازلهم بإنهاء عملية الإخلاء حتى منتصف الأسبوع المقبل كموعد نهائى.

ويقدر عدد المنازل المقرر إزالتها بنحو 1220 منزلا، يقطنها 2050 أسرة، وأن المرحلة الثانية يصل عرضها لنحو 500 متر، لتضاف إلى المرحلة الأولى، التى تم إنهاء إزالة المنازل بها على مساحة 500 متر ليصل بذلك إجمالى مساحة المنطقة العازلة على الشريط الحدودى مع قطاع غزة ألف متر.

وتم صرف الإعانة العاجلة بمبلغ 1500 جنيه لكل أسرة، بواقع 500 جنيه شهريًا كقيمة إيجارية لجميع مستحقى تعويضات المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية العازلة، لتأجير وحدات سكنية بديلة قبل بداية الإخلاء لهذه المرحلة لمسافة 500 متر بعد المرحلة الأولى.

من جانبه أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه سيتم تنفيذ إزالة المساكن الأهلية المقامة فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة، بامتداد عرض 500 متر من آخر نقطة بالمرحلة الأولى من المنطقة العازلة، والتى كانت أيضا بعرض 500 متر لتصل بذلك المنطقة العازلة إلى مساحة 1000 متر.


أخبار متعلقة..

"أنصار بيت المقدس" تجند عاطلين ومدمنين بـ10 الآف جنيه شهريا لقتال الجيش فى سيناء.. والتحقيقات تكشف توفير الجماعة إعاشة وزوجات للشباب.. واستقطابهم لمراقبة القوات وإبلاغ التكفيريين قبل وصول الأمن












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

ارحل سيادة المحافظ وخد معاك حبيبك مدير الشباب والرياضة فمصر لن تتحمل امثالكم كثيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

معروف

ارحمونا من محافظ شمال سيناء الذى افسد الشباب والرياضة ومديريات المحافظة وخربها

عدد الردود 0

بواسطة:

معروف

ارحمونا من محافظ شمال سيناء الذى افسد الشباب والرياضة ومديريات المحافظة وخربها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة