مؤسسة المشروعات الصغيرة تشرح طرق توفير الجودة فى خدمة العملاء

الجمعة، 09 يناير 2015 02:26 ص
مؤسسة المشروعات الصغيرة تشرح طرق توفير الجودة فى خدمة العملاء الدكتورة نبيهة جابر مؤسس شعبة إدارة المشروعات الصغيرة
كتب أشرف عزوز ورأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تؤكد الدكتورة نبيهة جابر، مؤسس شعبة إدارة وتشغيل المشروعات الصغيرة، أن فائدة الجودة فى الخدمة هى أنها تضمن ولاء العملاء للمنشأة واستمرار تعاملهم مع المنشأة.

كما أن الشركات التى توفر خدمة العملاء الجيدة، هى قادرة على الاحتفاظ بالمزيد من العملاء، وتحسين نوعية المنتج أو الخدمة، وكسب سمعة أفضل فى مجالها وتشمل جودة خدمة العملاء التواصل بشكل جيد مع العملاء، واستيعاب احتياجاتهم والوفاء بها، والتأكد من أنه يمكنهم أن يثقوا بالمنشأة فى تلبية ملاحظاتهم ومخاوفهم.

ويمكن الوصول للجودة الأفضل فى خدمة العملاء من خلال
احترم كل عميل بغض النظر عن حجم حسابه
قد يكون من المعقول تقديم مستويات عالية من خدمة العملاء لكبار العملاء، ولكن يجب تطبيق نفس المعايير فى جميع المجالات لجميع العملاء أيًا كان حجم تعاملهم مع المؤسسة.

استبق توقعات العملاء

لأن ذلك يمكن أن يعطيك ميزة على منافسيك.. إذا كنت تتوقع تغييرا فى كيفية نظر العملاء إلى المنتج/ الخدمة يجب أن تعمل على تعديلهم، وتحسينهم قبل أن يطبقها غيرك.. هذا يعطى لك ليس فقط ميزة تنافسية، ولكن أيضًا يسمح لك من التأكد من أن العملاء يتمسكون بك، والمشاكل الصغيرة لا تنمو كبيرة، مما يجعلها يمكن حلها.

إيجاد بيئة مفتوحة لردود الفعل

لا سيما على جودة خدمة العملاء.. إذا يمكن للعملاء التعبير عن المخاوف الإيجابية والسلبية إزاء العديد من العوامل فى علاقتهم مع المؤسسة، مما يجعلهم يتعاملون معك بشكل مباشر ولا يتخذون قرارا بالابتعاد عن المؤسسة بشكل مباشر.. هذا يمنحك فرصة لإصلاح أى مشاكل والتركيز على الجانب الإيجابى.
العمل على التغذية الراجعة المقدمة من قبل الزبائن

هذا مهم لأنه يسمح للعملاء أن يثقوا فى توليكم حل المشاكل وإجراء الإصلاحات اللازمة بسرعة وتأكد من اتخاذ إجراءات تصحيحية بمجرد رؤية ردود الفعل سواء كانت سلبية أو إيجابية.

نصائح وتحذيرات:

• تأكد دائمًا من التعامل مع العملاء باحترام وعقل مفتوح.. تأكد من أن ردود الفعل من قبل العملاء أرسلت إلى الأشخاص المناسبين لتلبيتها حتى يمكن تجنب الشكاوى والقضايا المستقبلية بذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة