السلطات الصينية: مقتل وإصابة العشرات فى هجوم على منجم للفحم

الخميس، 01 أكتوبر 2015 12:24 م
السلطات الصينية: مقتل وإصابة العشرات فى هجوم على منجم للفحم منجم فحم ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت السلطات الأمنية فى إقليم شينجيانغ الذاتى الحكم لأقلية اليوغور فى غرب الصين اليوم" الخميس" أن 50 شخصا على الأقل قتلوا من ضمنهم خمسة من ضباط الشرطة وإصيب نحو 50 أخرين وذلك فى هجوم بالسكاكين لجماعة إرهابية على منجم للفحم منذ أقل من أسبوعين.

ووفقا للإعلام غير الرسمى الصينى فقد أشارت السلطات إلى هروب تسعة من المشتركين فى الهجوم حيث تقوم قوات من الجيش والشرطة المسلحة حاليا بحملة واسعة للبحث عنهم فى المناطق الجبلية بالقرب من موقع المنجم حيث من المعتقد انهم يختبئون هناك.

وقد قالت مصادر محلية من الحزب الشيوعى الصينى والشرطة أن الهجوم استهدف بالأساس أماكن مبيت عمال المنجم، مشيرة إلى أن أغلب الضحايا من قومية الهان الذين يمثلون الغالبية العظمى من الشعب الصينى وأن القتلى والمصابين تضمنوا عمال ورجال الأمن بالمنجم وبالإدارة وملاك المنجم وعدد من أفراد قوة الشرطة الذين كانوا اسرعوا إلى موقع المنجم عند علمهم بالهجوم.

وقد تعهدت الصين أكثر من مرة بشن حملة على "الشرور الثلاثة" فى شينجيانغ والتى تعنى بها الإرهاب والنزعات الإنفصالية والتطرف الدينى كما أنها دائما ما تدافع عن نفسها ضد اتهامات من البعض بالخارج بأن سياساتها الداخلية واضطهادها لأقلية اليوغور هى السبب فى تصاعد أعمال العنف فى المنطقة والتى خلفت مئات القتلى منذ عام 2012.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة