الفضائية المصرية تنتج فيلما عن جندى حرب أكتوبر.. والتليفزيون يطوع برامجه للاحتفال بذكرى الانتصارات وإذاعة الأغانى الوطنية.. والمتخصصة تعرض "أيام السادات" و"الطريق إلى إيلات"

الخميس، 01 أكتوبر 2015 08:00 م
الفضائية المصرية تنتج فيلما عن جندى حرب أكتوبر.. والتليفزيون يطوع برامجه للاحتفال بذكرى الانتصارات وإذاعة الأغانى الوطنية.. والمتخصصة تعرض "أيام السادات" و"الطريق إلى إيلات" حرب أكتوبر
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار احتفالات التليفزيون المصرى بذكرى انتصارات حرب أكتوبر حيث يستعد التليفزيون بخريطة برامجية متنوعة تتضمن عرض مجموعة من الأفلام التى تسلط الضوء على هذه المناسبة حيث تعرض قناة نايل سينما فيلم "أيام السادات" و"الطريق إلى إيلات والرصاصة لا تزال فى جيبى وغيرها من الأفلام، كما تطوع قناة نايل لايف برامجها للاحتفال بهذه المناسبة وإذاعة الأغانى الوطنية.

من ناحية أخرى تقوم الفضائية المصرية بإنتاج فيلم تسجيلى بعنوان "قناة السويس" الذى يقوم بتصويره حاليا المخرج وائل صلاح فى مدينة الإنتاج الإعلامى ويقوم ببطولته الفنان أحمد عبد العزيز والذى تدور فكرته حول رفات الجندى الشهيد الذى تم العثور عليها أثناء حفر قناة السويس الجديدة، حيث أكد محمود عبد السلام رئيس الفضائية المصرية لـ"اليوم السابع" أنه مشروع وطنى وجاءت فكرة تنفيذه عندما طرح المخرج وائل صلاح الفكرة وتحمست لها بشكل كبير ووجدت أنها فرصة جيدة لإلقاء الضوء على من ضحوا بأنفسهم سابقا من جنود الجيش ونقوم حاليا بجنى ثمار ما فعلوه فلولا انتصار حرب أكتوبر ما كانت قناة السويس الجديدة.

وأضاف عبد السلام أن أحداث الفيلم تبدأ بشكل تخيلى عندما يبعث مرة أخرى هذا الجندى الذى وجدت رفاته أثناء حفر القناة الجديدة وشاهد الإنجاز الذى قام به المصريون بعد افتتاح قناة السويس الجديدة ليجد نفسه أمام قناتين للسويس وليس قناة واحدة التى عبرها أثناء الحرب،وكشف عبد السلام أن السيناريست شهيرة سلام قامت بكتابة السيناريو متبرعة وهى من اختارت الفنان أحمد عبد العزيز ليجسد دور الجندى وتواصلت معه وبدوره رفض أحمد عبد العزيز الحصول على أجر نظير قيامه ببطولة الفيلم حيث من المعروف عنه أنه فنان مصرى ووطنى حتى النخاع، وشارك من قبل فى المسلسل الإذاعى الذى أنتجته الإذاعة المصرية مؤخرا عن قناة السويس أيضا، كما أكد رئيس الفضائية المصرية أنه تم تصوير عدد من المشاهد داخل قناة السويس الجديدة بمساعدة الشئون المعنوية والقوات المسلحة التى سهلت الأمر بجانب تصوير باقى المشاهد فى القاهرة، وأشار عبد السلام أن الفيلم من المقرر عرضه بالتزامن مع احتفالات ذكرى انتصار أكتوبر العظيم حيث سيتم إرسال نسخة من العمل إلى الشئون المعنوية بالجيش ونسخة أخرى ستكون فى التليفزيون المصرى.

كما أكد محمود عبد السلام رئيس الفضائية المصرية لـ"اليوم السابع" أن الفنانة القديرة كريمة مختار انضمت لفريق عمل الفيلم حيث تجسد دور والدة الجندى الشهيد مشيرا إلى أنها بمجرد علمها بفكرة الفيلم الوطنية رحبت بالمشاركة بدون أى مقابل مادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة