النقش فى القدم كالرسم على الحجر..اكتشاف سبورات بمدرسة ثانوى ترجع إلى 100سنة

الخميس، 01 أكتوبر 2015 01:01 م
النقش فى القدم كالرسم على الحجر..اكتشاف سبورات بمدرسة ثانوى ترجع إلى 100سنة يرجع تاريخ السبورة إلى عام 1917
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأفضل من التشويق والمطاردة هو أن لا تعرف متى وأين نسير حتى تكتشف شيئًا مدهشًا، وهو ما يجعلنا نجد أفضل الكنوز حتى إن لم نكن نبحث عنها، وهو ما حدث فى المدرسة الثانوية "إيمرسون" بمدينة "أوكلاهوما" عندما قام المسئولون بتجديد الفصول الدراسية من النظام الروتينى إلى التطور المناسب للوقت الحالى ولأسلوب التعليم، وفقًا لما ذكره الموقع الأمريكى "Country living".

اليوم السابع -10 -2015

وذكر الموقع، من بين أعمال التطوير التى قاموا بها هى إزالة نظام "السبورة" القديم بأخرى من ألواح الكتابة الجديدة فى أربعة من الفصول الخاصة بالمدرسة، وأثناء القيام بذلك اكتشف المقاولون مجموعة أخرى من السبورات الأخرى المخفية خلف الجدران، مكتوب عليها تواريخ ترجع إلى عام 1917 مع كلمات وصور رسمت بالتباشير وظلت سليمة تماما لما يقرب من 100 سنة.

اليوم السابع -10 -2015

ويحلل المعلمون بالمدرسة العبارات المكتوبة قائلين: "العبارات مكتوبة بدقة والرسومات الملونة تقدم لمحة عما كانت عليه المدرسة مثل الطلاب والمعلمين فى بداية القرن الـ20 وكذلك الطرق التى كتبت عليها، وهى بطريقة غير معروفة حاليًا.

اليوم السابع -10 -2015

واتضح لهم من خلال السبورات القديمة طرق الشرح والتدريس التى كانت مستخدمة فى هذا الوقت، ويعمل حاليًا المدرسون على الاحتفاظ بهذه السبورات وتعليقها كذكرى فى المدرسة تحكى عن تاريخها.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة